shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - - الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور: طلاب قسم الإعلام بجامعة عدن استطاعوا أن يثبتوا وجودهم الصحفي في مساحة واسعة من الوطن

- الدكتور/حسين باسلامة: نؤيد دعوة رئيس جامعة عدن لتأسيس جمعية لخريجي كلية الآداب والإعلام

الأحد, 18-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز عدن/نصر مبارك باغريب: ت/صقر عقربي: -
في حفل تخرج الدفعة العاشرة من طلاب قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن..

- الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور: طلاب قسم الإعلام بجامعة عدن استطاعوا أن يثبتوا وجودهم الصحفي في مساحة واسعة من الوطن

- الدكتور/حسين باسلامة: نؤيد دعوة رئيس جامعة عدن لتأسيس جمعية لخريجي كلية الآداب والإعلام

- الطلاب الخريجون: إننا على يقين إننا سنكون في المستقبل أسماء لامعة في سماء الإعلام ومصدر فخر للأساتذة والجامعة



عدن/نصر مبارك باغريب:

ت/صقر عقربي:

هنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أبنائه الطلاب الخريجين من قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة عدن اليوم على تخرجهم وإنهائهم الدراسة الجامعية لمساق البكالوريوس، بعد اجتهاد أستمر أربع سنوات من الدراسة والتعلم واكتساب المهارات.

وفي الكلمة التي ألقاها في حفل تخرج الدفعة العاشرة من قسم الصحافة والإعلام اليوم السبت (17 ديسمبر2011م)، بقاعة أبن خلدون بكلية الآداب، قدم الأخ/رئيس جامعة عدن الشكر لأولياء أمور الطلاب الخريجين (79 طالباً وطالبة)، الذين قدموا عصارة جهدهم لخدمة أبنائهم الدارسين بقسم الصحافة والإعلام الذين اجتهدوا بدورهم لكي يصلوا إلى هذا المستوى العلمي الرفيع.

وأعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن فخره وسروره بطلاب قسم الإعلام بجامعة عدن الذين استطاعوا أن ينيروا هذا الوطن من خلال صحافتنا المكتوبة والمسموعة والمرئية، واستطاعوا أن يثبتوا وجودهم في مساحة واسعة من الوطن..، مشيراً أن هؤلاء الطلاب قد استحقوا النجاح بكفاءة عالية.

ونوه إلى دور ونشاط قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب من خلال قيام طلابه وخريجيه بتقديم نموذج متميز للصحافة والإعلام في البلاد..، مشيداً بدور الأساتذة الذين يكرسون جهدهم لهؤلاء الطلاب الذين تحملوا على عاتقهم رسالة إعلامية أخلاقية وفكرية سامية.

وقال الأخ/رئيس جامعة عدن: "أنتم أيها الإعلاميون ضمير الأمة الذين يجب أن تنقلوا الحقيقة بعيداً عن الرغبات الشخصية والانتماءات والرؤى والمشارب المختلفة..، مؤكداً على أهمية أن يقدم الصحفي رسالته للجمهور بكل شفافية وصدق ودون تشويش لأذهانهم.

وأضاف قائلاً: "نحن عندما نشيد بقسم الصحافة والإعلام فإننا نشيد بأمانة الحرف وصدق الكلمة وبأولئك الذين يكرسون ثقافة الخير والسلام والتسامح والمساواة بين أوساط المجتمع، الذي يحتاج لتثوير بالاتجاه العلمي والصحيح وبالواقعية وبكثير من الصدق والإخلاص عبر الحروف والكلمات ذات المدلول الإنساني الكبير".

وتناول الأخ/رئيس جامعة عدن في حديثه الأوضاع التي تشهدها بلادنا منذ فبراير الفارط..، مشيراً إلى أن الطلاب استطاعوا أن يستخلصوا تجربة هائلة خلال العام الجاري 2011م، وأكثر الدروس والعبر للدور المهم والخطير لوسائل الإعلام.

وشددَ على الحاجة إلى الصدق في وسائل الإعلام لبناء مجتمع أفضل من خلال الحرية والمساواة والعدل..، موضحاً بالقول: "عندما نقرأ ونستمع ونشاهد بعض الإعلاميين يخلون بأمانة رسالتهم ويجتزأون الوقائع فيما البعض الأخر لم يستطيع أن يواكب المتغيرات ويستوعب قيم الحرية والتعددية فإنهم دون شك يضللون المتلقين ولا يخدمون الحقيقة.

ودعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى تشكيل جمعية لخريجي كلية الآداب أسوة بجمعية خريجي كليتي العلوم الإدارية والاقتصاد وذلك لتعزيز التواصل بين الخريجين فيما بينهم البين وبين كليتهم، وكذا لتبادل الخبرات في مجال تخصصاتهم.

وأعرب عن إعجابه بالطلاب الذين لم يقطعوا صلتهم بقسمهم العلمي وجامعتهم أو بزملائهم بعد تخرجهم والتحاقهم بالحياة العملية خارج الجامعة..، وقال: "نحن نسعد كثيراً عندما نرى إنشداد الطلاب إلى الرابط "الحبل" السري مع كليتهم وأساتذتهم، وعندما ينجح أحد طلابنا في أي موقع عمل فانه يشكل مصدر اعتزاز للجامعة التي درس وتعلم فيها".

وأشار الأخ/رئيس جامعة عدن أن جامعة عدن هنأت الوزراء الذين درسوا أو عملوا في جامعة عدن ممن تم اختيارهم في حكومة الوفاق الوطني دون الالتفات إلى انتماءاتهم الفكرية، لان هؤلاء مصدر اعتزاز للجامعة لأنهم شكلوا جزء الحل لمشكلات الوطن..، لافتاً إلى أن الوطن يحتاج إلى العمل الجاد والبناء والتسامح بين فرقاء العمل السياسي.

وكان الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب بجامعة عدن، قد ألقى كلمة بالمناسبة قدم خلالها الشكر والتقدير للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الذي أولى الكلية إهتماماً كبيراً ورعا فعالياتها العلمية والطلابية المختلفة.

كما هنأ الأخ/عميد كلية الآداب في كلمته الطلاب الخريجين "الدفعة العاشرة – 2010م/2011م" على تخرجهم والبدء بمشوار الحياة العملية..، معرباً عن تقديره للطلاب الذين أعدوا لهذا الحفل واستطاعوا أن ينجحوا في تنظيمه على مستوى راقي وتمكنوا من تطبيق ماتعلموه في العلاقات العامة والإعلام بكل اقتدار وحرفيه.

وأوضح أن عدد من الطلاب الخريجين من قسم الصحافة والإعلام هم من الأسماء اللامعة في وسائل إعلام عديدة وفي المواقع الإعلامية الالكترونية وهو مايعطي مؤشر واضح على مستوى اكتسابهم للمهارات الإعلامية العلمية.

وأيد الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة دعوة الأخ/رئيس جامعة عدن لتأسيس جمعية لخريجي كلية الآداب بجامعة عدن، لما لذلك من أهمية في تعزيز الروابط الإنسانية والعلمية بين الخريجين.

وقدم الأخ/عميد كلية الآداب الشكر والتقدير للشيخ/حسين صالح الهمامي عضو مجلس الأمناء بجامعة عدن، ورجل الأعمال الشيخ/صالح الجرابي، على دعمهم ورعايتهم لحفل تخرج طلاب الإعلام بكلية الآداب.

من جانبه ألقى الطالب/زكي محمد هزاع كلمة الطلاب الخريجين من قسم الإعلام، أشار فيها إلى أن هذا اليوم هو يوم فرح وحزن بالنسبة للطلاب، فرح لأنهم يجنون حصاد أربع سنوات من الدراسة الجادة، وحزن لفراق زملائهم وكليتهم وأساتذتهم.

وقال الطالب/زكي محمد هزاع: "نوجه رسالتنا لزملائنا الطلاب الذين لازالوا يدرسون في المستويات الدراسية المختلفة بان عليهم ان يستثمروا هذه اللحظات بالدراسة والتحصيل العلمي وأيقنوا أن أساتذتكم معكم وهم أبائكم الذين تلقينا منهم طيب المعاملة وحسن الرعاية".

وحث زملائه الطلاب على تحدي أي ظروف صعبة وتقديم أفضل مالديهم خلال دراستهم والإبداع في كل مايقدموه..، ونقل تعهد الطلاب لأساتذتهم وكليتهم بأنهم سيكونون في المستقبل أسماء لامعة في سماء الإعلام ومصدر فخر للأساتذة وللكلية والجامعة.

إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب، والدكتور/مازن شمسان نائب العميد لشئون الطلاب، والدكتور/مسعود عمشوش نائب العميد للشئون الكاديمية والدكتور/عبدالله عوض الحو رئيس قسم الصحافة والإعلام، والدكتور/محمد عوض الطيار نائب العميد للدراسات العليا، بتسليم الشهادات التقديرية لطلاب الدفعة العاشرة.

وكان طلاب الدفعة العاشرة قد قدموا شهادات تقدير وعرفان لكل من الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب، ونواب العميد، ولرئيس قسم الصحافة والإعلام، وعدد من أساتذة قسم الصحافة والإعلام، والمؤسسات الداعمة للحفل، ولعدد من المسئولين بالكلية.

وفي ختام الحفل قدم طلاب الدفعة العاشرة باكورة أعمالهم الإعلامية وذلك بعرض فما وثائقياً عن قسم الصحافة والإعلام ومسيرته العلمية.

يشار أن قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن يضم ثلاث شعب دراسية (1/العلاقات العامة والإعلان، /2الصحافة،/3 إذاعة والتلفزيون)، وقد بلغ عدد الخريجين للدفعة العاشرة من شعبة العلاقات العامة والإعلان 29 طالباً وطالبة، ومن شعبة الإذاعة والتلفزيون 32 طالباً وطالبة، وفي شعبة الصحافة 18 طالباً وطالبة، بإجمالي 79 طالباً وطالبة للقسم كاملاً.

حضر حفل التخرج الشيخ/حسين الهمامي عضو مجلس الأمناء بجامعة عدن، والشيخ/صالح الجرابي (رجل أعمال)، وممثل عن المهندس الشيخ/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن، والدكتور/محمد عبدالهادي أستاذ الإعلام بقسم الصحافة والإعلام, والأستاذ/علي عبدالغني الشرعبي مدير عام وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمدينة عدن، والأستاذ/عبدالكريم عبدالله الشعبي مدير عام الأخبار بوكالة الأنباء بعدن، والأخ/نصر باغريب مدير عام الإعلام بجامعة عدن، وعدد من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية والصحفيين والإعلاميين بمحافظة عدن وأعضاء في المجلس المحلي لمديرية خور مكسر وأولياء أمور الطلاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)