shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق  الأشول اليوم لدى لقائه بسعادة السفير الهولندي بصنعاء السيدة ليوني كلونير مجالات التعاون التربوي بين بلادنا ومملكة هولندا .

الإثنين, 19-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز/محمد الصياد -

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول اليوم لدى لقائه بسعادة السفير الهولندي بصنعاء السيدة ليوني كلونير مجالات التعاون التربوي بين بلادنا ومملكة هولندا .
وفي اللقاء ثمن الوزير الاشول الجهود التي بذلتها السفار الهولندي لدعم التعليم في اليمن حيث كان للسفار الهولندية الدور الريادي والداعم لتحقيق العديد من الانجازات اهمها اعداد مقترح وخطة اليمن لمشروع التعليم للجميع وتوقيع اتفاقية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمانحين اضافة الى دعم فكرة التحول من العمل لدعم التعليم في اليمن من خلال مشاريع منفصلة الى جمع اكثر من مانح في اطار مشروع واحد لدعم التعليم .
واشار وزير التربية الى الدور الريادي الذي يمكن ان تقوم به مملكة هولندا عبر سفارتها في صنعاء بمساعدتنا على تجاوز المشكلات والصعوبات التي خلفتها الاحداث التي مرت بها البلاد خلال الشهور الماضية وذلك بدعم العملية التعليمية بما يسهم في تحقيق تقدم في انجاز اهداف التعليم للجميع .
وتطرق الدكتور عبد الرزاق الاشول الى دور السفارة الهولندية الذي يتطلع له الجميع من خلال مساعدة بلادنا في النرويج لتحفيز جميع شركاء اليمن للعودة ومواصلة دعم التعليم ومعالجة مشاكل توفير التعليم للنازحين في المناطق المتأثرة لالاحداث وتنفيذ برامج تساعد على معالجة وتجاوز الاثار النفسية وتوفير تعليم جيد الاطفال النازحين واعادة تأهيل المدارس التي تأثرت بالاحداث .
وفيما يخص الجوانب التعليمية الاكثر حاجة للدعم قال وزير التربية والتعليم اننا نأمل من السفارة الهولندية مشاركتنا في دعم برامج محو الامية الابجدية خاصة بين الاناث ودعم نشر توسيع مراكز التدريب الاساسية والنسوية بما يسهم في تعزيز دور المرأة والتخفيف من الفقر في المناطق النائية اضافة الى دعم تعليم البنات ورفع معدلات الالتحاق والاستمرار في المدارس .
وقد الوزير الاشول للسفير الهولندي برامج مقترحة لدعم التعليم من اهمها تحسين البيئة المدرسية وجعلها بيئة امنه جاذبة للفتيات ودعم بناء شراكة من المجتمعات المحلية : مشير الى ان الوزارة ستعمل على استصدار قرار بالغاء الرسوم الدراسية على جميع الطلاب والطالبات وفي مرحلة التعليم الاساسي بالكامل .
من جهتها اكدت سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا السيدة ليوني كلونير دعم بلادها للتعليم في اليمن واستئناف الدعم المعلق والتعاون المشترك وبما يضمن تحسين الاوضاع التعليم وضمان حصول جميع الاطفال على التعليم


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)