shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علمت  من مصادر موثوقة أن وساطة قبلية تضم العديد من مشائخ اليمن بصدد عقد هدنه بين الحوثيين والسلفيين لإنهاء حالة الاقتتال الدائرة في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن.

الثلاثاء, 20-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -


علمت من مصادر موثوقة أن وساطة قبلية تضم العديد من مشائخ اليمن بصدد عقد هدنه بين الحوثيين والسلفيين لإنهاء حالة الاقتتال الدائرة في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن.
وقالت المصادر أن وساطة قبلية يتزعمها الشيخ/ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني قامت خلال الأيام الماضية بالتواصل مع الجانبين بغية تقريب وجهات النظر والتوصل إلى اتفاق مشترك يقضي بإنهاء الإقتتال بين الجانبين. مؤكدة أن طرفي النزاع قد ابدوا ترحيبهم بالوساطة وكذا استعدادهم بوقف نزيف الدم.
من جانبه أوضح مدير مكتب الشيخ الأحمر أن شخصيات قبلية تضم الآلاف من المشائخ واالاعيان من محافظات (صعدة, الجوف , عمران , صنعاء , حجة) وغيرها ستشارك في عملية الوساطة.
وقال أحمد حمود الغريبي أن الشيخ حسين الأحمر قد كرس جهوده منذ عودته من الأراضي المقدسة على التواصل بين الأطراف المتنازعة لإنهاء الصراع في المنطقة خصوصاً بعد فشل الوساطات السابقة التي قامت بها بعض الأطراف.. مؤكداً أن الكثير من الشخصيات الاجتماعية قد تجاوبت مع مبادرة الشيخ الأحمر وقامت بالعمل على تقريب وجهات النظر بين الجانبين في إطار هذه المبادرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)