shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير الداخلية ومعه وزير الدفاع وهما يصفحان قوات من الحرس الجمهوري عند إحدى نقاط التماس

الثلاثاء, 20-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -

وجهت اللجنة العسكرية جميع الأطراف المعنية بإخلاء المدارس 46 مدرسة بالعاصمة اليمنية صنعاء من العناصر المسلحة وعودة كل من فيها من العسكريين والأمنيين إلى معسكراتهم وكذا خروج المجاميع المسلحة إلى قراها ابتداءً من يومنا هذا الثلاثاء 20 ديسمبر.
وأكدت اللجنة أنها سوف تقوم بالنزول الميداني للتفتيش والتأكد من إخلائها من العسكريين والأمنيين والمجاميع المسلحة.
وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد إن توجيهات اللجنة ستجد طريقها للتنفيذ بدءًا من يومنا هذا الثلاثاء ولن تسمح اللجنة بأي تواجد سواء للعسكريين أو الأمنيين أو المجاميع المسلحة في المؤسسات التربوية والتعليمية وذلك استناداً إلى التعليمات الواضحة من اللجنة العسكرية وتنفيذاً لواجبها الوطني تجاه الوطن والشعب وبما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع اليمني. بحسبما أفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).
وحددت اللجنة العسكرية 46 مدرسة يتواجد فيها المسلحين ويجب إخلائها من المظاهر المسلحة في أمانة العاصمة.
وبحسب اللواء عبيد فإن هذه المدارس هي: مدارس بغداد وحفصة والصديق في مديرية الوحدة، 26سبتمبر وخالد بن الوليد والعلفي والفرات في مديرية التحرير، ومدارس أسماء وعبد الجليل نعمان والصم والبكم ومحمد الدرة وسقطرى والأندلس في مديرية معين.
وكذا مدارس الزهراء والثلايا والميثاق وعمر بن الخطاب وفقيد الأمة والمسيلة والرماح وعائشة وعثمان بن عفان والشهيد الكبسي واليمن السعيد وحليمة السعدية وميمونة وسبأ ومدرسة شارع الفرقة وابن الهيثم في مديرية الثورة.
بالإضافة إلى مدارس الشهيد مثنى الحطيري والتصحيح والعباس بن عبد المطلب وهارون الرشيد ومعاذ بن جبل وأبو عبيدة بن الجراح و13يوليو والأحرار وشهداء الجوية في مديرية بني الحارث، ومدارس الفاروق والشهيد الوزير وحسين الأحمر وتريم الأساسية وحسان بن ثابت "حرمل" والسيدة زينب والصم والبكم و30 نوفمبر في مديرية شعوب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)