shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في تسجيل مصور اذيع امس دعا أنور العولقي رجل الدين الامريكي المولد المرتبط بتنظيم القاعدة- الذي قتل في ضربة صاروخية أمريكية في سبتمبر ايلول- المسلمين الامريكيين

الأربعاء, 21-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -

في تسجيل مصور اذيع امس دعا أنور العولقي رجل الدين الامريكي المولد المرتبط بتنظيم القاعدة- الذي قتل في ضربة صاروخية أمريكية في سبتمبر ايلول- المسلمين الامريكيين إلي الانضمام إلي شبكة الجماعة في الشرق الاوسط.
وقتل العولقي- الذي وصفته الولايات المتحدة بانه "رئيس العمليات الخارجية" لفرع القاعدة في اليمن- في هجوم على بلدة يمنية نائية بصواريخ اطلقتها طائرات بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية الامريكية.
وقال العولقي في التسجيل المصور الذي بث في مواقع اسلامية على الانترنت "نصيحتي لكم هي ان لديكم خيارين ..إما الهجرة أو الجهاد وإما ان تغادروا امريكا أو تقاتلوا مع من قاموا بواجبهم في القتال في سبيل الله
"أخص بدعوتي هذه الشباب وادعوهم ان يجاهدوا في الغرب أو يشاركوا اخوانهم في الجبهات في افغانستان والعراق والصومال... وأدعوهم إلى أن يشاركونا في جبهتنا الجديدة.. اليمن التي سينطلق منها جهاد الجزيرة العربية التي سينطلق منها أعظم جيوش الاسلام:.
وتقول واشنطن إن العولقي كان ضالعا في محاولة فاشلة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب لنسف طائرة ركاب امريكية اثناء رحلة الي الولايات المتحدة في 2009 وكان له اتصالات بإختصاصي نفساني بالجيش الامريكي قتل 13 شخصا في قاعدة عسكرية امريكية في العام نفسه.
وتضمن التسجيل المصور رسالة إلى الشعب الأمريكي اصدرها العولقي في مارس اذار 2010 . لكن خدمة سايت لمراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت والتي ترصد البيانات الجهادية قالت إن دعوة العولقي المسلمين الامريكيين للانضمام إلى القاعدة في الخارج لم تظهر في ذلك التسجيل رغم انه جرى الاشارة اليها في مجلة الكترونية يصدرها جناح القاعدة في اليمن.
وفي نوفمبر تشرين الثاني ألقت شرطة نيويورك القبض على احد اتباع العولقي للاشتباه بقيامه بتصنيع قنبلة انبوبية لاستخدامها ضد جنود امريكيين عائدين من العراق وافغانستان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)