shopify site analytics
النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تقرير للجنزوري حول توفير موارد جديدة للأجور 
وورشة عمل لوضع رؤية لزراعة وتصنيع القطن

الجمعة, 23-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
تقرير للجنزوري حول توفير موارد جديدة للأجور
وورشة عمل لوضع رؤية لزراعة وتصنيع القطن
كتب ـ أحمد العطار وخليفة أدهم‏:‏
1949


في إطار جهود الحكومة لمساندة صناعة الغزل والنسيج والمستثمرين في هذا القطاع‏..‏ بناء علي تكليف السيد رئيس مجلس الوزراء‏..‏ عقد الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية وبمشاركة الدكتور فتحي فكري وزير القوي العاملة والهجرة اجتماعا مع أعضاء نقابة وممثلي العاملين بالغزل والنسيج برئاسة عبد الفتاح ابراهيم وذلك لبحث مطالب ومشاكل العمال.

خاصة فيما يتعلق بالاجور والرواتب واستعراض هذه المشكلات وبحث إجراء حلول ووضع آليات لها لتحقيق الاستقرار المالي للعمال بهذه الشركات.
وقال الوزير ان الحكومة حريصة علي تحقيق الاستقرار المالي لشركات الغزل والنسيج لتوفير اجور ومرتبات العاملين وصرفها في المواعيد المحددة, مشيرا الي انه سيتم عقد ورشة عمل موسعة الاسبوع المقبل تضم ممثلي قطاعات الغزل والنسيج والمنسوجات والشركة القابضة للغزل والنسيج وبمشاركة وزراء الزراعة والقوي العاملة وقطاع الاعمال العام الي جانب ممثلين للعاملين بهذه الشركات وذلك لوضع خطة تحرك لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج ومعالجة كافة المشاكل التي تواجه هذه الصناعة وتدبير إحتياجاتها اللازمة خلال المرحلة المقبلة لإحياء صناعة الغزل والنسيج في مصر وإعادة مكانتها المتميزة مرة أخري.وأوضح الوزير أنه سيتم إعداد تقرير لعرضه علي الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء يتضمن الآليات المقترحة لتوفير الموارد اللازمة لصرف أجور العاملين بقطاع صناعة الغزل والنسيد خلال الفترة المقبلة حيث سيتم إجراء اتصالات مكثة مع كل من وزيري المالية والقوي العاملة لإتخاذ التدابير اللازمة في هذا المجال
واشار عيسي الي أن الوزارة سوف تستكمل اتخاذ القرارات الداعمة والمساندة لصناعة الغزل والنسيج الي جانب تقديم البرامج اللازمة لتطوير وتحديث هذه الصناعة والارتقاء بقدراتها التنافسية, مؤكدا أن قطاع الغزل والنسيج يعاني حاليا من مشكلات متعددة يتطلب معها التحرك سريعا لاتخاذ مجموعة من الإجراءات وتقديم التسهيلات لحل تلك المشكلات.مشيرا إلي أن الوزارة إتخذت خلال الأسابيع الماضية مجموعة من القرارات لدعم وتطوير صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة لمواجهة حالات التهريب والمنافسة غير العادلة من منتجات بعض الدول المصدرة لمصر.
ومن جانبه اكد الدكتور فتحي فكري وزير القوي العاملة والهجرة علي ضرورة تضافر كافة الجهود لوضع استراتيجية عاجلة لحل مشاكل هذا القطاع الحيوي وذلك من خلال ورشة العمل التي ستعقدها وزارة الصناعة وستشارك فيها كافة الجهات المعنية, مشيرا الي ان وزارة القوي العاملة تدعم كافة الجهود التي تسهم في تطوير صناعة الغزل والنسيج والحفاظ علي حقوق العمالة.
واشاد عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة العاملين بالغزل والنسيج باهتمام الحكومة ووزارة الصناعة لدعم ومساندة قطاع الغزل والنسيج وكذلك دورها الحيوي في تعزيز الدعم المالي لاجور ومرتبات العاملين خلال المرحلة الراهنة حتي تستطيع الشركات العاملة في هذا القطاع الاستمرار في العمل وعدم تعطل الانتاج بها موضحا أن هذه الاجتماعات تستهدف العمل علي وضع رؤية مشتركة مع مختلف الوزارات والجهات للنهوض بقطاع الغزل والنسيج من جهة وتحقيق الاستقرار العمالي من جهة اخري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)