shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في جلسة برلمانية ساخنة هاجم عدد من اعضاء مجلس النواب اليوم الدعوة التي اطلقها امس رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ونائبه حمير الاحمر لانعقاد جلسات مجلس النواب،

السبت, 24-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
في جلسة برلمانية ساخنة هاجم عدد من اعضاء مجلس النواب اليوم الدعوة التي اطلقها امس رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ونائبه حمير الاحمر لانعقاد جلسات مجلس النواب، واصفين اياه بانها اشبة بدعوة زفاف، فيما اعترف الراعي بحدوث خطاء في اعلانها مطالبا المعذرة.
وقال النواب خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم بحضور الحكومة الجديدة واعضاء المعارضة والمستقلين من الحزب الحاكم ان تفرد الراعي وحمير بالدعوة لانعقاد جلسات المجلس يعد مخالفة للدستور والقانون منوهين الى ان الدستور ينص ان يطلق الدعوة هئية رئاسية المجلس وليس من قبل شخصين فقط.
من جانبه قال الشيخ محمد بن ناجي الشائف انه ليس من اختصاص يحيى الراعي وحمير الاحمر الدعوة لعقد جلسات المجلس، مشيرا الى ان عمل هئية رئاسة المجلس هي إدارة جلسات البرلمان لا أقل ولا اكثر.
وقال الشائف ان الجميع متساون داخل قبة البرلمان هئية واعضاء .
واقترح الشائف على الراعي سحب الدعوة التي اطلقها يوم امس لحضور البرلمان او ان يرفع المجلس جلسة اليوم الى يوم غدا ويعقد المجلس جلساته بدون الدعوة من قبل اي شخص كما طالب الراعي بالاعتذار .
وترحم الشيخ الشائف على "قائد الشهداء" في جامع النهدين بدار الرئاسة عبدالعزيز عبدالغني وجميع الشهداء الذين استشهدوا في الحادثة، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين في الحادثة.
من جهته قال النائب المستقيل من الحزب الحاكم عبده بشر ان مجلس النواب ليس شركة خاصة وليس من حق رئيس مجلس النواب يحيى الراعي او حمير الاحمر الدعوة لانعقاد المجلس، بل انها من اختصاص هئية رئاسة المجلس.
في المقابل قال يحيى الراعي انه كان هناك خطاء في الدعوة التي تمت يوم امس الى انعقاد المجلس.
واضاف ان هئية رئاسة المجلس اجتمعت واطلعت على رسالة رئيس الوزاء وتم الاتفاق على الاعلان لحضور الحكومة اليوم الى البرلمان.
وقال الراعي انه تم حصول لخبطة مطالبا الاعضاء بالمعذرة.
وفيما رحب النائب نبيل الباشا بالحكومة الجديدة، إلا انه هاجم الدعوة التي اطلقها يحيى الراعي وحمير الاحمر لانعقاد جلسات المجلس.
وقال الباشا نريد ان نبدأ صفحة جديدة لاننا امام حكومة وفاق وطني وهذه الحكومة لا يمكن ان تقبل ان يتجاوز الدستور داخل البرلمان.
واضاف الباشا "ان الاخلال الذي حدث يوم امس بالاعلان الى عقد جلسات المجلس لم يكن اخلال يتعلق بموضوع العمل المؤسسي ،بل بقضية الوحدة الوطنية.
مشيرا الى ان الدعوة تجاهلت اعضاء في هئية الرئاسة الذين ينتمون الى اليمن.
وقال الباشا انه لا يحق للراعي وحمير الاحمر التحدث باسم هذا المجلس وهذه الامة.
واضاف " كنا نعتقد ان الثورة الشعبية التي تمخضت عنها هذه الحكومة قد قضت على قضية التفرد".
بدوره شبة النائب عبدالرزاق الهجري دعوة الراعي وحمير لاعضاء البرلمان لحضور المجلس بدعوة زفاف.
واعرب الهجري عن امله في ان يبداء المجلس بصفحة جديدة وان لا يتم الرجوع الى الماضي.
يذكر ان حكومة باسندوة قدمت اليوم برنامجها الجديد للبرلمان لمناقشته واقراره.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)