shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مسيرة الحياة تصل صنعاء وقوات الأمن تمنعها من دخول ميدان السبعين و18 جريحا ( تحديث مستمر)

السبت, 24-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
أطلقت قوات الأمن المركزي بجولة دار سلم الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع ، على "مسيرة الحياة" التي وصلت صنعاء قادمة من تعز، وسقط عشرات الإصابات, وقال شهود عيان ان قوات الامن فصلت المسيرة القادمة من صنعاء لاستقبال مسيرة الحياة في منطقة دار سلم .
في حين قال موقع نيوزيمن إن قوات كثيفة ، قامت بإطلاق الرصاص الحي بالهواء، والقنابل المسيلة للدموع والأحجار على المتظاهرين ، أثناء محاولة المسيرة تجاوز جولة دار سلم بإتجاه ميدان السبعين.
وكان قد أصيب ثلاثة من المشاركين في "مسيرة الحياة " بجروح، خلال إطلاق النار في منطقة بيت القيضي على مشارف صنعاء، فيما احرق المرافقون للمسيرة سيارة قالوا انها تتبع مطلقي النار.
إضافة أولى : قال مشاركون في مسيرة الحياة ان قوات الأمن المركزي تطلق الرصاص بشكل عنيف على المسيرة وقامت برشها بالمياه الآسنة والغازات المسيرة وتغلق كافة المنافذ المؤدية الى ميدان السبعين
إضافة ثانية : مصادر طبية في المسشتفى الميداني تتحدث عن سقوط 18 جريحا في اوساط المسيرة الراجلة وانباء غير مؤكدة عن قتيلين
وكانت اللجنة الأمنية العليا ناقشت في اجتماعها مساء أمس "تحرك مسيرة راجلة من محافظة تعز إلى أمانة العاصمة"، واعلنت ان "حرية التعبير عن الرأي مكفولة بموجب نصوص الدستور والقانون"، "على أن يلتزم القائمين بالتعبير عن آرائهم سواء على شكل مسيرات أو اعتصامات بالقوانين النافذة وعدم حمل السلاح ونبذ العنف وعدم الإضرار بالمصالح العامة والخاصة جراء ممارسة هذه الحرية".
واعلنت اللجنة وفقا لوكالة سبأ للانباء: انها اتخذت "عدد من الإجراءات والترتيبات الكفيلة بأن تكون المسيرة سلمية ووفق المسارات المحددة لها مسبقا من قبل وزارة الداخلية وسوف تتكفل وزارة الداخلية بتوفير الحماية اللازمة للمسيرة من قبل أفراد ودوريات الشرطة".
وأهابت اللجنة الأمنية العليا بالجميع التعاون مع أجهزة ورجال الشرطة والالتزام بالدستور والقانون وما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتوفير المناخات اللازمة للأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، ودعم مهام حكومة الوفاق الوطني المتمثلة في إزالة نتائج وآثار الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد خلال الأشهر الماضية وتضرر منها قطاع التنمية والخدمات الأساسية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة.
وأكدت اللجنة الأمنية العليا أن كل من يحاول إقلاق السكينة العامة والتصرف خارج الدستور والقوانين النافذة سيكون تحت طائلة القانون.
ويبلغ عدد المشاركين في مسيرة الحياة أكثر من 20 الف شخص، حيث قطعوا خلالها 256كيلو متر ، بدءَ من محافظة تعز ، التي انطلقوا منها صباح الثلاثاء، ووصلت صنعاء في اليوم الخامس من انطلاقها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)