shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  عبر مساعد الرئيس الامريكي لشئون مكافحة الارهاب عن ادانة بلاده (استخدام العنف والتصعيد الذي يتعارض مع سير التسوية السياسية) في اليمن وذلك بعد يوم من تنظيم احزاب اللقاء المشترك – المشاركة في الحكم – مسيرة سياسية وصفها سفير واشنطن

الإثنين, 26-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
الإدارة الأمريكية تدعم سفيرها بصنعاء وتحذر المشترك وتدعو للالتزام الصارم بالمبادرة
عبر مساعد الرئيس الامريكي لشئون مكافحة الارهاب عن ادانة بلاده (استخدام العنف والتصعيد الذي يتعارض مع سير التسوية السياسية) في اليمن وذلك بعد يوم من تنظيم احزاب اللقاء المشترك – المشاركة في الحكم – مسيرة سياسية وصفها سفير واشنطن بصنعاء بانها غير سلمية وان وصولها الى صنعاء ( بهدف إثارة الفوضى والتسبب برد عنيف من قبل الأجهزة الأمني) , وهو ما قوبل بهجوم على السفير والتحريض ضده .

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الليلة الماضية من البيت الأبيض الأمريكي في واشنطن من مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب جون برينان ، الذي أبلغ نائب رئيس الجمهورية تحيات وتبريكات الرئيس الأمريكي باراك اوباما على ما تم انجازه في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

وأكد مساعد الرئيس الأمريكي بأن الإدارة الأمريكية تطالب جميع الأطراف السياسية اليمنية الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة الالتزام الصارم بالتسوية السياسية المحددة في المبادرة وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2014 .. مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تدين استخدام العنف والتصعيد الذي يتعارض مع سير التسوية السياسية .

وقال إننا نعرف أن الوضع في اليمن يتطلب من الجميع العمل الجاد والصادق للخروج من الأزمة التي يمر بها اليمن وبصورة آمنة إلى بر الأمان وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة التي تمثل خارطة طريق للخروج الآمن وبما يحفظ لليمن الأمن والاستقرار والوحدة ..

مؤكدا أيضا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وبدون حدود أمن ووحدة واستقرار اليمن ، وستقدم الدعم الاقتصادي والأمني ، منوها إلى أن الولايات المتحدة ترقب وبكل اهتمام مجريات الأمور والأحداث وكل المستجدات في اليمن، وتؤكد على أهمية السير في الطريق الواضح والمحدد من المجتمع الدولي كمخرج وحيد من الظروف والأزمة الراهنة في اليمن.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن بالغ التقدير والاهتمام للدور الحيوي والبناء الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية مع المجتمع الدولي والنابع من الحرص على أمن واستقرار سلامة اليمن .. مؤكدا أنه قد تم قطع أشواط مهمة في طريق السير نحو ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن 2014 على الواقع العملي في اليمن.

وجاءت الادانة الامريكية الضمنية لمسيرات المشترك الاستفزازية في وقت يواصل أعضاء وأنصار أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم حزب الاصلاح الذراع السياسي للإخوان لليوم الثاني على التوالي حملة تحريض واستهداف إعلامي وميداني ضد السفير الأمريكي .

وتركزت الحملة على مطالب بطرده ورحيله من اليمن مترافقة مع تشهير بأبشع العبارات والاتهامات والفتاوى المحرضة على استهدافه والنيل منه بعد تصريحات صرحية وجريئة ضد ممارسات الاستفزاز التي تقوم بها أحزاب ومراكز قوى لاجهاض مبادرة الخليج واليتها الموقعة بين اطراف الصراع لانهاء الازمة الطاحنة بالبلاد منذ مطلع العام، ووصفه مسيرة الحياة التي نظمتها تلك الأطراف أمس بأنها غير سلمية بعد محاولاتها التوجه صوب حواجز امنية وتغيير مسارها صوب دار الرئاسة.

السفير الأمريكي في تصريحاته تلك حول مسيرة الحياة الراجلة التي نظمتها مراكز قوى واحزاب تكتل المشترك من محافظة تعز ووصلت السبت إلى العاصمة صنعاء ووقع فيها اشتباكات مع قوات الامن وسقط قتلى وجرحى ، قال انه «يبدو أن لديهم نيه بأن لا يقوموا بمسيرة سلمية ولكن الوصول إلى صنعاء بهدف إثارة الفوضى والتسبب برد عنيف من قبل الأجهزة الأمنية».

واعتبر جيرالد فايرستاين هذا الأمر «لا يعد قانونياً.. وبالتالي فإن الحكومة لديها الحق بالحفاظ على القانون».وأضاف «إذا قال الناس أنهم يريدون أن يصلوا قصر الرئاسة والبرلمان لمحاصرتهما فإن هذا ليس شرعيا».

وقال: «السلمية ليست فقط بعدم حمل السلاح فإذا قرر 2000 شخص مثلا عمل مظاهرة نحو البيت الأبيض فإننا لا نعتبرها سلمية ولن نسمح بذلك».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)