shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

سار الخطاب الإعلامي الخارجي أثناء تغطيته للشأن اليمني يومنا  هذا في اتجاهين:
1)	المؤتمر الصحفي الذين عقده فخامة الاخ الرئيس (حفظه الله).
2)	أعمال العنف التي ترافقت مع وصول المسيرة الراجلة إلى صنعاء.
	بشأن المؤتمر الصحفي الذي عقده فخامة الاخ الرئيس (حفظه الله) يوم أمس:

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -

سار الخطاب الإعلامي الخارجي أثناء تغطيته للشأن اليمني يومنا هذا في اتجاهين:
1) المؤتمر الصحفي الذين عقده فخامة الاخ الرئيس (حفظه الله).
2) أعمال العنف التي ترافقت مع وصول المسيرة الراجلة إلى صنعاء.
 بشأن المؤتمر الصحفي الذي عقده فخامة الاخ الرئيس (حفظه الله) يوم أمس:
- تناولت وسائل الاعلام الخارجية المؤتمر الصحفي الذي عقده الاخ الرئيس وأبرزت حديثه الذي قال فيه: بأن سيتوجه إلى الولايات المتحدة ليس للعلاج لأنه "بصحة جيدة" بل سيذهب للابتعاد عن الانظار والكاميرات والسماح لحكومة الوفاق الوطني بالاعداد للانتخابات بشكل مناسب، وان فخامته سوف يعود لممارسة عمله السياسي في المعارضة.
- واصلت صحف "الخليج ، البيان، الجزيرة نت" الترويج لتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة والسيد/جمال بن عمر بأن الرئيس سيتوجه إلى نيويورك للعلاج، محاولة بذلك ان تناقض ما جاء في تصريحات الاخ الرئيس.
 بشأن "اعمال العنف" التي رافقت وصول المسيرة الراجلة إلى صنعاء:
- روجت وسائل الإعلام الخارجية لحدوث قتلى وجرحى –تضاربت في أعدادهم- واتهمت غالبية هذه الوسائل القوات الحكومية بإطلاق النار نحو المتظاهرين، وتسببها في حدوث هذا العدد من الضحايا.
- أقحمت كل من صحف "الرياض، الشرق الأوسط، رويترز، قناة العالم" قوات الحرس الجمهوري في أعمال العنف واتهمتها مضلله بالإضافة إلى قوات الأمن المركزي بأنها قد قامت بإطلاق النار على المسلحين. فيما زعمت "BBC، الجزيرة، العربية نت، الخليج، الحياة" بأن قوات الأمن المركزي وقوات موالية للرئيس صالح بانها قد أطلقت النار على المتظاهرين.
- في تطور ملحوظ للصحيفة حاولت –القبس الكويتية-التخفيف من حده هذا التوجه وسعت نحو تبرئه القوات الحكومية واكتفت بالقول بأن القوات الموالية أطلقت النار في الهواء، واضعة الاحتمال بوجود طرف آخر قام بإطلاق النار على المتظاهرين، ويلاحظ النهج المعتدل والمناصر الذي اتخذته صحيفة القبس مؤخراً، بعد ان كانت في مقدمة الصحف التي تحاول إقحام قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي في كافة تناولاتها.
- قناة الحرة روجت لتصريح وزير الخارجية د. ابو بكر القربي لراديو سوا الذي اشار فيه إلى أن تحقيقاً سيفتح لمعرفة سبب لجوء الجيش إلى إطلاق الأعيرة الحية التي أدت إلى مقتل 13 من المتظاهرين بحسب القناة، ويتضح بأن هذه التصريحات لوزير الخارجية قد اتهمت الجيش مباشرة بقتل المتظاهرين
- ربطت قناة العالم بين تصريحات السفير الأمريكي بصنعاء الذي قال فيها : بأن هذه المسيرة غير قانونية وان اهدافها بث الفوضى وأن للحكومة الحق في الحفاظ على النظام، وبين تصريحات المدعوة/منى صوفان التي "زعمت بأن المسيرة لم تضرب إلا بضوء أخضر أمريكي، وان السياسات الأمريكية تنفيذ بأجنده سعودية في المنطقة وخصوصاً في اليمن وان الولايات المتحدة تسعى إلى حماية عملائها على حساب الشعوب".
- لم يتم ابراز تصريحات الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية في كافة التناولات بشأن مخالفة المسيرة لخط سيرها مما أدى إلى حدوث عمليات فوضى وسقوط جرحى، إلا أنه تم تناوله في حيز لا يتناسب مع أهمية التوضيحات التي جاء بها.
- قناة العربية: روجت لمسيرة في صنعاء ولمطالبها غير المشروعة.
اهتمامات أخرى:
- تناول تصريحات وزير الاعلام –علي العمراني- التي قال فيها بأن الحكومة كلفت وزيري الدفاع والداخلية بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الاحداث المؤسفة ليتسنى اتخاذ الاجراءات المناسبة إزاء المتسببين.
- صعد المشترك من خطابه فيما يتعلق بـ"اعمال العنف" التي رافقت المسيرة يوم أمس وذلك من خلال الناطق باسمه المدعو/ عبده العديني، الذي زعم بأن السكوت على هذه الجريمة المستمرة، يضع البلد على حافة الانهيار، وان الذين يراهنون على الماضي ويحاولون اختزال الوطن في شخص واشلعب في اسره، واهمون في رهاناتهم، مطالباً الأطراف الاقليمية والدولية بتحميل مسئوليتها واتخاذ مواقف صارمه ورادعه ضد بقايا نظام صالح. حد قوله.
ملاحظة:
- لم تتناول وسائل الاعلام الخارجية حتى الآن المواجهات التي شهدتها ما يسمى "بساحة التغيير" ظهر اليوم بين شباب تعز المشاركين في المسيرة الراجلة من جهة، واللجنة التنظيمية التابعة لحزب الإصلاح، من جهة أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)