shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إلتقت مؤسسة البيت القانوني(سياق) مع بعض شباب مسيرة الحياة وبعض المستقلين من المعتصمين ظهر يومنا هذا الإثنين26/ديسمبر2011م بالأستاذ/ محمد خير عضو بعثة المفوضية السامية التابعة لمجلس حقوق الإنسان.

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -

إلتقت مؤسسة البيت القانوني(سياق) مع بعض شباب مسيرة الحياة وبعض المستقلين من المعتصمين ظهر يومنا هذا الإثنين26/ديسمبر2011م بالأستاذ/ محمد خير عضو بعثة المفوضية السامية التابعة لمجلس حقوق الإنسان.
حيث قامت المؤسسة بعرض بعضاً من الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها المشاركون في مسيرة الحياة وما نتج عنها من قيام عدد كبير منهم بالإضراب عن الطعام جراء تعرضهم للضرب المبرح من قبل اللجان التابعة لحزب الإصلاح ((الأخوان المسلمون)) وإطلاق النار عليهم من عناصر الفرقة الأولى مدرع وإعتقال العديد منهم ما أدى إلى إصابة قرابة أربعين شخص.
من جانبه أوضح – أحد المشاركين في المسيرة(الذي تحتفظ المؤسسة باسمه)- عن بشاعة التعامل الذي قوبلوا به من قبل لجان حزب الإصلاح وميلشيات الفرقة الأولى مدرع الذين منعوهم من طلوع المنصة للحديث وإبداء رأيهم.
وكذا ما تعرضوا له من اعتداء جسماني لأكثر من ثلاث مرات في أقل من أربع وعشرين ساعة بالعصي والهراوات والأحجار والجنابي ومن إطلاق النار عليهم وتهديم المنصة التي قاموا بتشييدها على مقربه من مقر المستشفي الإيراني مشيراً أيضاً إلى أن هناك عدد كبير من المشاركين بمسيرة الحياة لا يعرف مصيرهم والغالب أنهم معتقلين في الفرقة الأولى مدرع.
كما أضاف موضحاً أحد الشباب المستقل (الذي تحتفظ المؤسسة باسمه) لعضو البعثة الجرائم والانتهاكات التي تعرضوا ويتعرضوا لها منذ بداية الاعتصامات من قبل اللجان التابعة لحزب الإصلاح ومن كوادر الفرقة الأولى مدرع من جميع الجوانب ومنها مصادرة كافة حقوقهم.
والمؤسسة بدورها تؤكد على ضرورة الإسراع في التحقيق في جميع الوقائع والاعتداءات التي تعرض لها الشباب المشاركون في مسيرة الحياة وما تعرضوا له من قتل أثناء مسيرتهم وكذا ما تعرضوا له وغيرهم من المعتصمين من جرائم داخل أماكن الاعتصامات وإحالة الجناة إلى المحاكمة مع الاهتمام بسرعة الإجراءات التي تضمن سرعة تحديد مصير المشاركين والإفراج عمن يثبت اعتقاله ودون أي تأخير.
كما تعتبر المؤسسة هذا البيان شكوى لوزير الداخلية وبلاغ للنائب العام تأمل أن يقوموا بموجبه بواجبهم القانوني حيال كل سابق الوقائع وبمسئوليتهما عن أي تقصير أو تجاهل وإهمال.
والله من وراء القصد،،،،
مؤسسة البيت القانوني
((سياق))
الأثنين26/ديسمبر/2011م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)