shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحتفي بانطلاقتها الـ 44 ..
رئيس جامعة عدن يؤكد على أن القضية الفلسطينية هي جوهر القضية العربية

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز/عدن/عبدالرحمن باهارون -
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحتفي بانطلاقتها الـ 44 ..
رئيس جامعة عدن يؤكد على أن القضية الفلسطينية هي جوهر القضية العربية

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة عدن أمس الذكرى الـ 44 لانطلاقتها، وذلك بإقامة ندوة موسومة بعنون(الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..الانطلاقة والصمود) بمنتدى عدن الأهلي بمديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن.
وقد أستعرض الدكتور/محمد رجب أبو رجب مسئول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اليمن في المحور الأساسي للندوة مراحل تطور الجبهة الشعبية ونضالاتها على الصعيد الفلسطيني والعربي والدولي.
وثمن الدكتور/محمد رجب أبو رجب موقف الأمة العربية والموقف اليمني الرسمي والشعبي في دعم الشعب الفلسطيني وفصائله النضالية عموما والجبهة الشعبية على وجه الخصوص.
إلى ذلك ألقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مداخلة في الندوة تناولت كفاح الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومشاركتها الفاعلة في العمل الوطني الفلسطيني.
وأكد على الدور الوطني والعربي في موازرة الشعب الفلسطيني ونضاله العادل..، منوهاً إلى ضرورة استمرار الدعم الشعبي للقضية الفلسطينية باعتبارها جوهر القضية العربية ومحورها الرئيسي.
كما ألقى الدكتور/فضل ناصر مكوع (الأكوع)، رئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن قصيدة وطنية تناولت تضحيات وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي.
وتختط الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نهجاً يسارياً من بين فصائل العمل الوطني وهو الموقف الذي أنعكس في العديد من القوى في الساحة العربية.لذلك واجهت وتواجه العديد من التحديات خلال الفترة الماضية مرورا إلى التداعيات التي تصاحب المصالحة الفلسطينية حالياً.
يذكر أن مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هو الدكتور/جورج حبش، وخلفه الشهيد/أبوعلي مصطفى، الذي أستشهد بصواريخ الاحتلال الإسرائيلي وهو في مكتبة بالضفة الغربية، ثم تولى المناضل/أحمد سعدات قيادة الجبهة الشعبية الذي أمضى مايقارب الـ 18 عاماً في معتقلات الاحتلال، وهو حالياً لايزال أسيراً في سجون الاحتلال.
وعرفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدورها المقاوم ضد الاحتلال في داخل فلسطين وخارجها، وقد برز من بين صفوفها الكثير من المناضلين كالشهيد الصحفي/غسان كنفاني، والشهيدالقائد/وديع حداد، والشهيد الفنان/ناجي العلي، والشهيد/جيفارا غزة، والمناضلة/ليلى خالد.
ومن الأبطال اليمنيين الذين أستشهدوا وهم يقاتلون جنباً إلى جنب مع مناضلي الجبهة الشعبية الشهيد البطل/مهدي سالم جسار الذي أنطلق من شبوة إلى الأرض المقدسة، بعد أن سبقه أول شهيد يمني يستشهد في أرض فلسطين في أواخر ستينيات القرن الماضي وهو الشهيد/محمد سعيد باعباد الذي أنطلق من قرية قصيعر بالمشقاص في حضرموت إلى ارض الشهادة فلسطين واستشهد هناك بجوار أخوانه المناضلين من حركة فتح الفلسطينية.
حضر الندوة عدد من الشخصيات الأكاديمية والإجتماعية والثقافية بجامعة عدن منهم البروفيسور حسن الحديثي المحاضر بجامعة عدن، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والأخ/محمد علي مارم رئيس الهيئة التنفيذية للملتقى الوطني لأبناء الجنوب، والأخ/أبوعلي طه نائب مسئول الجبهة الشعبية في اليمن، والأخ/أبو خليل القيادي بالجبهة باليمن، والأستاذ/حسين بافخسوس نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، والأستاذ/عوض نبهان بمديرية المنصورة بعدن، والأخ/محمد عبدالجوهري رئيس منتدى عدن الأهلي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)