shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - غيرت الحكومة اليمنية من موقفها المعلن قبل ساعات قليلة تجاه موضوع تعليق وقف إطلاق النار الذي قالت في البدء انه جاء استجابة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك ، وبعد نداءات عديدة لمنظمات إغاثة دولية . وفي البيان الجديدالذي اعتبر البيان السابق له ، لاغيا .

السبت, 19-سبتمبر-2009
ص -

غيرت الحكومة اليمنية من موقفها المعلن قبل ساعات قليلة تجاه موضوع تعليق وقف إطلاق النار الذي قالت في البدء انه جاء استجابة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك ، وبعد نداءات عديدة لمنظمات إغاثة دولية . وفي البيان الجديد الذي اعتبر البيان السابق له ، لاغيا .

واشترط البيان خمسة شروط لوقف إطلاق النار ، مع إغفال الشرط السادس المعروف بشأن كشف الحوثيين لمصير المختطفين الألمان الخمسة وصديقهم البريطاني منذ يونيو الماضي . و قال البيان إن تطبيق القرار سيبدأ عند الثانية عشرة من ظهر اليوم ، لكن في حالة التزام الحوثيين بخمسة شروط ، وفيما يلي النص الجديد للبيان الحكومي : " جاء فيه : " بناءً على توجيهات القيادة السياسية العليا وتأكيداً لما سبق وان أعلنته اللجنة الأمنية العليا من نقاط لتعليق العمليات العسكرية وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك واستجابة لمطالبات الإخوة المواطنين في محافظة صعدة وكافة النداءات الموجهة للحكومة وفي مقدمتها نداء الأمين العام للأمم المتحدة وهيئات الإغاثة الدولية من اجل إيصال المواد التموينية للمواطنين والمساعدات للنازحين نتيجة الفتنة التي أشعلتها العناصر التخريبية المتمردة الخارجة على النظام والقانون فإن الحكومة سوف توقف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية من لحظة إعلان هذا البيان ويثبت وقف إطلاق النار ابتداءً من الساعة الـ 12 من ظهر يوم غدٍ السبت إذا التزمت عناصر التخريب والتمرد بالآتي:

1. الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.

2. الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية.

3. إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية.

4. إطلاق المحتجزين لديها من المدنيين والعسكريين.

5. الالتزام بالدستور والنظام والقانون ".

ودعت " الحكومة تدعو تلك العناصر الاستجابة لصوت العقل والجنوح للسلم حقناً للدماء ، وتعهدت الحكومة اليمنية " بمعالجة كافة الآثار الناتجة عن هذه الفتنة ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)