shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تتزايد نسبة البطالة بين أوساط اليمنيين من يوم إلى آخر نتيجة الوضع الأمني الهش وارتفاع الأسعار وخاصة أسعار الوقود، وتوقف حركة البيع والشراء في أغلب المناطق اليمنية،

الأحد, 01-يناير-2012
صنعاء نيوز /طاهر حزام -


تتزايد نسبة البطالة بين أوساط اليمنيين من يوم إلى آخر نتيجة الوضع الأمني الهش وارتفاع الأسعار وخاصة أسعار الوقود، وتوقف حركة البيع والشراء في أغلب المناطق اليمنية، إضافة إلى توقف حركة السياحة، والاستثمارات وخاصة خلال عشرة أشهر بمعدل عشرة آلاف شهرياً. وقال لـ ''الاقتصادية''عدد من أصحاب المحال التجارية في عدد من شوارع صنعاء وتعز إنهم فقدوا أعمالهم في محالهم، خاصة أن تلك التي يعتصم فيها الشباب، والشوارع التي جرت فيها مواجهات مسلحة ونتج عنها تخريب المنازل، ومغادرة أصحابها بعد أن دمرت وانقطعت عنها الخدمات منذ آذار (مارس) الماضي.

وقال حمود البخيتي مدير مركز دراسات وبحوث السوق اليمني إن البطالة في ازدياد، وإن هناك كارثة إنسانية قد تهدد اليمنيين في حال لم يتم سرعة عودة البلاد إلى الهدوء، وبسط الأمن، وإنعاش الاقتصاد المحلي، بعد أن توقفت كثير من الأعمال في البلاد، وتوقفت حركة السياحة والاستثمار والأعمال الصغيرة من حركة البناء والبيع في الأسواق الكبيرة، خاصة الأسواق الشعبية.

من جهتها دعت مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF الحكومة اليمنية إلى وضع آلية مراقبة تضمن تخفيض أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية وغيرها بحسب الانخفاض الذي شهده الدولار أمام الريال اليمني أخيرا. كما دعت المؤسسة الحكومة إلى اتخاذ قرارات عملية وعاجلة لإعادة أسعار الوقود إلى ما كانت عليه وتوفيرها للمواطنين وتقديم كل من يثبت تورطهم في احتكارها والتلاعب بأسعارها إلى القضاء.

وقال عيسى الراجحي رئيس المؤسسة في بيان وزعها على وسائل الإعلام إن الأزمة السياسية ألقت بظلالها السلبية على جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية وتسببت في أضرار اقتصادية فادحة أدت إلى انعكاسات سيئة على حياة ومعيشة المواطن وارتفاع معدلات الفقر إلى أكثر من 65 في المائة مقارنة بالأعوام السابقة، حيث أدت الأزمة إلى تسريح ما يفوق مليون عامل من القطاع الخاص.
الاقتصادية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)