shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استمرار المضايقات الحكومية الممنهجة على مخيم أشرف رغم الاتفاق المبرم بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة

الإثنين, 02-يناير-2012
صنعاء نيوز -
استمرار المضايقات الحكومية الممنهجة على مخيم أشرف رغم الاتفاق المبرم بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة

تابعنا بمزيد من الاهتمام الأخبار التي تفيد بابرام الحكومة العراقية وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) إتفاقية تضع خارطة طريق للحل السلمي والدائم لقضية السكان المدنيين في مخيم أشرف.
وفي نفس الوقت نتابع بقلق شديد استمرار ممارسة المضايقات على سكان المخيم بحيث أن الحكومة العراقية تظل تعمل وتشجع على زيادة الضغوط على هؤلاء اللاجئين القاطنين في أشرف، حيث تعرض لقصف صاروخي بصواريخ مورتر(الكاتيوشا) قبل ثلاثة أيام عرض حياة سكان المخيم الى خطر الموت قامت به مجموعة مدعومة من فيلق القدس الأرهابي, كما أنه أقيمت فعاليات مدفوعة الثمن من قبل السفارة الإيرانية في بغداد يوم الثلاثاء 27ديسمبر2011 أمام بوابة مخيم أشرف دعت الى قتل وتصفية سكان مخيم أشرف والانتقام منهم, واستمرار المحطات الرسمية وشبه الرسمية والمواقع والصحف المأجورة بث الأخبار المغلوطة والمبنية على التدليس وقلب الحقائق ضد سكان مخيم أشرف.
وتأتي هذه الانتهاكات الحكومية الممنهجة لحقوق سكان المخيم في وضح النهار وفي حين تؤكد الاتفاقية الموقعة بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة على سيادة العراق من جهة وعلى التزاماته الإنسانية الدولية وخاصة تلك المتعلقة بحقوق الإنسان من جهة ثانية حيث تقول: ' لقد جاء انخراط الأمم المتحدة في هذه المسألة من منظور إنساني بحت، حيث بذلَت أقصى ما في وسعها بوصفها ميسراً محايداً لإيجاد حل سلمي ودائم لوضع سكان المعسكر. وتحترم المذكرة سيادة العراق والتزاماته الدولية الإنسانية وتلك المتعلقة بحقوق الإنسان، كما أنها تحفظ أمن وحقوق سكان المعسكر.'
لكنه وبكل الأسف ما نلاحظه ميدانياً ليس سيادة العراق بل سيادة النظام الايراني بحيث تصول وتجول عناصر المخابرات الإيرانية أطراف المخيم ويمارسون شتى الضغوط على سكان اشرف. حيث اصبحت أرض مخيم أشرف أرضا تابعة لحكومة الملالي الإيرانيين نتيجة تواجد عملاء فيلق القدس الارهابي وعملاء السفارة الإيرانية في بغداد وهم مستمرون بفرض الحصار على مخيم أشرف والقيام باعتداءات يومية تخالف مبدأ السيادة.
عليه نؤكد ونطالب بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) بأعتبارها الراعي الرسمي لاتفاق الحل السلمي والدائم مع الحكومة العراقية، على ضرورة حث الحكومة العراقية بفك الحصار اللا إنساني ووضع حد للحملات الإعلامية المدفوعة الثمن والفعاليات المغرضة لعملاء فيلق القدس الإرهابي ضد سكان مخيم أشرف.
مع الاحترام

المستشار القانوني الدولي لسكان مخيم أشرف
المحامي – الدكتور محمد عبدالغني الشيخلي
المملكة المتحدة – لندن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)