shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - - تناولت صحيفة "الجزيرة" السعودية في افتتاحيتها اليوم تطورات الاوضاع في اليمن، محذرة اعضاء الحكومة والمسئولون الجدد من العزف على أوتار المصالح الحزبية والفئوية الضيقة

الثلاثاء, 03-يناير-2012
صنعاء نيوز -
- تناولت صحيفة "الجزيرة" السعودية في افتتاحيتها اليوم تطورات الاوضاع في اليمن، محذرة اعضاء الحكومة والمسئولون الجدد من العزف على أوتار المصالح الحزبية والفئوية الضيقة، والعمل من اجل مصالح الوطن العليا ولم الشمل والاستجابة لطموحات ومطالب جميع ابناء الشعب اليمنى.
وقالت الصحيفة: بعد أن تحققت انفراجة كبيرة، وأعادت وضع اليمن على طريق حلِّ الأزمة التي عصفت بأمن واستقرار البلاد، وأوصلته إلى حافة الانهيار، تواجه المبادرة الخليجية عقبات جدِّية تتعلق بعرقلة تنفيذ آليات المبادرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الانفراجات ومساحات الأمل والتفاؤل، بدأت تتقلص بعد أن بدأ الفرقاء، أعداء الأمس شركاء اليوم، يقدمون مصالح أحزابهم وكتلهم السياسية والقبلية على مصالح الدولة، فأصبح الانتماء الحزبي والمناطقي مقدما على المصلحة العامة، وهذا ما أوجد تنافرا وتباعدا بين أعضاء الفريق الحكومي الذي استند على التوافق وليس التباعد، وهذا ما جعل نائب الرئيس عبدربه منصور الذي يدير الدولة بصلاحيات الرئيس، إلى مطالبة حكومة الوفاق على العمل من أجل الشعب اليمني ورعاية مصالحه وتوفير متطلباته، وبالذات فيما يحفظ له حقه في الأمن والاستقرار والوحدة.
ودعت الصحيفة أعضاء الحكومة إلى العمل على إخراج اليمن إلى بر الأمان باعتبارهم يمثلون حكومة مرحلة جديدة يمثلون فيها الشعب والجماهير العريضة، وليس الأحزاب أو الكتل السياسية التي لها برامج قد لا تتناسب مع هذه المرحلة، التي هي مرحلة إنقاذ وإعادة اليمن إلى طريق الاستقرار والتنمية.
وشددت الصحيفة على أن العزف المنفرد لكلِّ وزير وحرصه على تنفيذ توجهات حزبه أو كتلته السياسية على مصلحة الوطن، سيجعله عزفا نشازا ينعكس بالسلب على ما يقوم به الآخرون الذين سيندفعون بالضرورة إلى معاكسته، وهذا ما بدأنا نلحظه في عملية عمل حكومة الوفاق الوطني التي يعلِّق عليها اليمنيون ومحبو اليمن الآمال لتحقيق الأهداف والطموحات، حتى يعود اليمن متمتعاً بالأمن والاستقرار واللحاق بطريق التنمية وقوياً بأبنائه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)