shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هؤلاء الأفراد يعيشون في مخيم وهم عزل والقوات الأمريكية خرجت منه وهذا بمعنى أنهم تحت سيطرة الحكومة العراقية التي تعمل نيابة عن النظام الايراني وشنت هجومين عليهم عندما كان وزير الدفاع الأمريكي غيتس في زيارة للعراق.

الثلاثاء, 03-يناير-2012
صنعاء نيوز -
تعهدات أمريكا لحماية المجاهدين في أشرف
ندوة تلفزيونية لقناة فوكس نيوز
هؤلاء الأفراد يعيشون في مخيم وهم عزل والقوات الأمريكية خرجت منه وهذا بمعنى أنهم تحت سيطرة الحكومة العراقية التي تعمل نيابة عن النظام الايراني وشنت هجومين عليهم عندما كان وزير الدفاع الأمريكي غيتس في زيارة للعراق.
المحاور:
هذا كان المدعي الأمريكي السابق مايكل موكيسي كان يتحدث حول مجموعة من المعارضيين الايرانيين الذين يقيمون في العراق وهم في انتقالة الى موقع آخر. نعود الآن الى أعضاء ندوتنا استيف وابيي وتشارلز. ابي ظروف مخيم أشرف هنا في هذه النقطة يبدو أنها حساسة للغاية.
ابي:
هذا الظرف جعلنا في وضع صعب كوننا ننجر اليه أي الحكومة الأمريكية تسعى أن تواصل التضافر مع العراق – لأمن أنفسهم – وفي الوقت نفسه اننا نحاول أن نبقى بعيدين عن التصعيد الطائفي والتخبط السياسي الذي يعيشه العراق. اننا نرى أن رئيس الوزراء أراد أن يطرد هؤلاء الأفراد وسيتم نقل هؤلاء مؤقتاً الى مخيم ليبرتي الذي كان قاعدة أمريكية سابقاً.
المحاور:
وهذا المخيم يقع على بعد 50 ميلاً من الحدود الايرانية باتجاه داخل العراق ومثلما قدم جنيفر غيرفينز تقريراً رائعاً الليلة فكان ولايزال لدينا صورة بأن أمريكا على عاتقها مسؤولية الحماية. استيف؟
استيف:
نعم وهذا هو أحد الأسباب لوجود مثل هذه المشكلة. اذا لم نقم بحمايتهم فهؤلاء يمكن أن يصبحوا بسهولة ضحية العلاقات بين الحكومتين.
المحاور:
قال رئيس الوزراء المالكي اننا لا نريد أن نسلمهم الى ايران ولا نريد أن نقتلهم ولا نريد أن نضطهدهم ولكن وجودهم غير قانوني وغير شرعي.
المشارك الثالث:
ما نراه نحن هو اخلاء كامل تطبيقا لما قرره اوباما وخلافا للجنرالات الذين كانوا يطلبون بقاء قوة في العراق تعمل كعائق من حيث المبدأ آمام نفوذ النظام الايراني، وهذا هو نفوذ النظام الايراني. المجموعة التي نتكلم عنها هي مجموعة لدودة ضد نظام الحكم في طهران وهذه المجموعة هي التي كشفت عن منشأه التخصيب في نطنز.. انهم لديهم عناصرهم داخل ايران والآن أصبحوا عزل. اني لا أعرف سبب ابقائهم في قائمه الارهاب من جانبنا. اننا أعطيناهم ضمانات خطية لحمايتهم أمام تسليم أسلحتهم التي كانت كثيرة. لذلك انني أعتقد أن هذا الأمر هو احترام لضرورة استراتيجية. أقل عمل نستطيع أن نفعله هو أن ننقلهم الى هذا المخيم بعيداً عن الحدود مع ايران حيث النظام الايراني يقصفهم بالهاون بين حين وآخر وأن نساعدهم حتى يتم توطينهم في بلدان أخرى لذلك يجب اخراجهم من القائمة.
المحاور:
استيف، عاد العنف وبأبعاد أوسع في العراق خلال الأيام الماضية.
استيف:
لاحظوا، العراق بدأ يتفتت ولا يمكن بأي شكل من الأشكال تجميله. وهذا هو حقيقة ما يحصل. هذه نتيجة منطقية لغمض العين لمدة ثلاث سنوات. وهذا ما يحصل في حكومة اوباما. اتصالات القادة العراقيين بقيت بلاجواب، الطلبات بقيت طي الكتمان. كانت هناك حكومة ومرشح ثم جاء السناتور باراك اوباما الذي كان ضد الحرب على العراق ووصفها بالحرب اللعينة والآن أمامكم الرئيس اوباما الذي لم يول اهتماما بالحرب منذ البداية.
المشارك الثالث:
خلال السنوات الثلاث الماضية كان لدى الحكومة واجب فقط ومثلما كان لدينا خلال العام والنصف العام الأخير وهو الوصول الى ترتيبات تجعل أمريكا أن تلعب دوراً غير قتالي لممارسة الضغط.
مع الشكر الجزيل
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)