shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أتته قيادة الوطن, ولم يسع إليها، كأننا أمام مشهد يعيد فيه التأريخ نفسه, وخلده الشاعر أبو العتاهية بقوله عن الخليفة العباسي المهدي:
أتته الخلافة منقادة إليه تجرُ أذليها

السبت, 07-يناير-2012
صنعاء نيوز كتب/صالح الوحيشي* -
أتته قيادة الوطن, ولم يسع إليها، كأننا أمام مشهد يعيد فيه التأريخ نفسه, وخلده الشاعر أبو العتاهية بقوله عن الخليفة العباسي المهدي:
أتته الخلافة منقادة إليه تجرُ أذليها
فلم تكٌ تصلح إلا له ولم يكُ يصلح إلا لها " جواهر الأدب ص 448"
أنه القائد المناسب لأخطر مرحلة يمر بها اليمن في تأريخه المعاصر, القائد الأقدر على إخراج اليمن من محنته.
الأقدر: لأنه صاحب فكر استراتيجي, محنك وبعيد النظر وليس أدل على مانقول من هذا التأييد الواسع الذي يحظى به الرجل على الصعيد الإقليمي ومن المجتمع الدولي, فقد عبرا عن ثقةٍ بشخصيته, وبالقدرات الفذة التي يمتلكها, وخبرته الواسعة في شؤون الحكم, التي تؤهله لإيصال اليمن إلى بر الأمان بسلام.
الرجل ذو معرفة عميقة أيضاً بخصائص المجتمع اليمني - الإجتماعية والمناطقية – وطالما صقلته التجارب في التعامل معه بصبر وحكمة انطلاقاً من فهم عميق لطبيعة تعقيداته, ومخطئ من يظن أنه مجرد شخص أتى من المؤسسة العسكرية مثلما جاء منها المئات غيره وربما الآلاف..إن أقل وأبسط مميزاته تخصصه العلمي في (فن القيادة) من كلية مونس ببريطانيا وأكاديمية ناصر بجمهورية مصر العربية وتخصصه الأكاديمي بروسيا "ماجستير".
أما بُعده عن الأضواء خلال فترة توليه منصب نائباً للرئيس منذ عام 1994م فمعناه أنه كان يفضل تحقيق المنفعة للوطن ووحدته واستقراره بصمت بعيداً عن الأضواء وبريقها الخادع.. فما لا يعلمه الكثيرون أن الرجل كان حريصاً على النشاط الفعال خلف الكواليس لتقوية الدولة ولترسيخ الوحدة وبناء الديمقراطية, وطالما سمعناه يحذر من مغبة اللعب بالنار عبر التعبئة الخاطئة, فأول الحرب الكلام, ثم لا بد أن يطفئوها عقلاء القوم.
عبدربه أجمع المجتمع الدولي على انه الأقدر وهاهي الأطراف السياسية اليمنية تتوافق على ان يكون المرشح التوافقي لمنصب الرئاسة في الانتخابات المبكرة في 21 فبراير 2012م والآن فإن المجتمع اليمني كله ينظر إليه بل ويتمنى أن ينجح في التعبير عنه وعن الإجماع الوطني بحنكته المعروفة..، أن رجلاً بهذه المواصفات جدير بأن تمنحه الجماهير ليس فقط كل الحب والتقدير بل كذلك التأييد "الواعي" وفي ذلك انتصار للحكمة اليمانية.

عبدربه منصور هادي في سطور
- من مواليد 1945م الوضيع محافظة أبين .
- درس الابتدائية والمتوسطة في الوضيع وزنجبار .
- في سبتمبر 1961م التحق بمدرسة التدريب " Apprentice School " التابعة لجناح الثقافة في الجيش الإتحادي .
- تخرج من هذه المدرسة التي تخرج منها العديد من القيادات السياسية والعسكرية عام 1964م .
- التحق بكتيبة المشاة الثالثة للتطبيق ثم أرسل إلى بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية ثم الإلتحاق بمعهد مونس لتخريج الضباط .
- شغل منصب أركان كتيبة مشاة ثم أنتقل إلى سلاح المدرعات كقائد فصيلة مدرعات .
- خلال الأعوام 69/70م التحق بأكاديمية ناصر في جمهورية مصر العربية تخصص دروع وتحمل بعد التخرج أركان حرب سلاح الدروع .
- من مؤسسي الكلية العسكرية في عن مع مجموعة من الكوادر العسكرية وتحمل مهام أركان الكلية العسكرية في عام 1971/1972م .
- أنتقل إلى رئاسة الأركان العامة شعبة التدريب .. مركز تدريب الدروع .
- إنتقل إلى محور كرش أركان المحور .
- أبتعث للدراسة الأكاديمية بروسيا وعندما تخرج عين نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة لشؤون الإمداد والتموين .
- بعد أحداث 13 يناير 1986م خرج مع قوات الرئيس علي ناصر محمد إلى شمال الوطن .
- في أحداث 1994م تولى قيادة المحور الشرقي , ثم وزيراً للدفاع ثم نائباً لرئيس الجمهورية إلى الآن .


* مخرج وكادر بقناة عدن الفضائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)