shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناشدت نقابة كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن اليوم السبت (7 يناير2012م)،

السبت, 07-يناير-2012
صنعاء نيوز عدن/عبدرالرحمن باهارون: -

ناشدت نقابة كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن اليوم السبت (7 يناير2012م)، أصحاب العقول المستنيرة للتدخل العاجل والسريع للوقوف ضد عمليات البسط على أراضي الكلية الواقعة بمحافظة لحج، من قبل مجاميع مسلحة وغير مسلحة وبإعداد كبيرة.
وأوضح البيان الصادر عن النقابة أن هذا الصرح العلمي الأبرز (كلية ناصر للعلوم الزراعية التابع لجامعة عدن)، يعد أقدم كلية تخصصية للعلوم الزراعية في الجزيرة العربية قاطبة، وللكلية الفضل والريادة في تخريج الكوادر العلمية ورفدهم إلى سوق العمل لتنفيذ خطط التنمية الوطنية والاستغناء عن الخبراء الأجانب منذ بداية السبعينيات من القرن الماضي وحتى الآن.
وأشار بيان نقابة كلية الزراعة أن هذا البسط يعد مؤشرا خطيرا في ظل الانفلات الأمني نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد..، موضحاً "إنه وحرصا من النقابة على هذا الصرح العلمي المهم فانه أطلق مناشدته هذه للوقوف أمام هذا الحدث المؤلم الذي يفضي إلى انقراض ماتبقى من كلية الزراعة بمحافظة لحج".
وكانت قيادة جامعة عدن قد أجرت العديد من الاتصالات مع المسئولين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة ووجهت المذكرات بشان عمليات الاستحواذ على أراضي كلية الزراعة، وقامت بالنزول المباشر للكلية في جهد يهدف لمنع عمليات البسط على أراضي كلية الزراعة.
وقد تداعى عدد كبير من أساتذة الجامعة وطلابها وأساتذتها إلى مكتب قيادة جامعة عدن بدعوة من الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة لتدارس هذا الوضع وسبل مواجهته بالطرق القانونية..، ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تحركات جديدة من قبل رئاسة جامعة عدن ومناصري الجامعة للحفاظ على ممتلكات الجامعة والأجيال القادمة وتوضيح كثير من الملابسات التي تستهدف النيل من الجامعة وممتلكات، ونجاحاتها وخاصة قدرتها وتمكنها من إنجاز الفصل الدراسي التعويضي واستكمال طلابها لعامهم الدراسي وتخريج الدفعة الأخيرة من طلابها في كل الكليات واستعدادها لإقامة الاحتفال الكبير بمناسبة تخرج الطلاب للعام الجامعي 2010م/2011م، والاحتفال بأوائل الطلاب على مستوى كليات الجامعة الـ 19 في الـ 30 من يناير الجاري.
وكان عدد من الشخصيات الأكاديمية والوطنية والاجتماعية والثقافية والسياسية قد أكدت وقوفها إلى جانب جامعة عدن في وجهة كل المحاولات الهادفة إلى البسط على أراضيها، ونهب محتوياتها وأجهزتها التعليمية أو تدمير بنيتها التحتية، وتخريب سير العملية التعليمية الأكاديمية فيها..، والساعية إلى نشر الجهل بين أساط الشباب وتضييع مستقبل طلاب الجامعة وتحويلهم من طلاب علم إلى جهلة لن يتمكنوا من تحقيق طموحهم أو آمال أسرهم ومجتمعهم بغد مشرق.
وأوضحوا أن المستقبل والتغيير لايمكن أن يتم إلا بالعلم ومن خلال الجامعة وحدة التي تعد منبع التنوير والمدنية والعقلانية..، وهو ماأدى إلى التركيز الجامعة وكلياتها وأساتذتها وقياداتها بطرق وأشكال مختلفة والتشجيع على استهدافها من قبل أولئك الذين يختبئون وراء أهدافهم المريضة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)