shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



الأحد, 08-يناير-2012
صنعاء نيوز - تستهدف تحصين 4,4 ملايين طفل في 2,5 مليون منزل بعموم محافظات الجمهورية:
الصحة تدشن اليوم فعاليات الجولة الثانية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

وزير الصحة يدعو وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية التفاعل الجاد في الوعي المجتمعي و إنجاح الحملة

تم تجهيز 40 ألفا من العاملين الصحيين والمتطوعين، وأربعة آلاف و 820 مشرفاً لتنفيذ مجريات الحملة
د.الجنيد لـ"صنعاء نيوز": سيتم إعطاء الأطفال المستهدفين جرعة من فيتامين (أ) صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
تستهدف تحصين 4,4 ملايين طفل في 2,5 مليون منزل بعموم محافظات الجمهورية:
الصحة تدشن اليوم فعاليات الجولة الثانية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

وزير الصحة يدعو وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية التفاعل الجاد في الوعي المجتمعي و إنجاح الحملة

تم تجهيز 40 ألفا من العاملين الصحيين والمتطوعين، وأربعة آلاف و 820 مشرفاً لتنفيذ مجريات الحملة
د.الجنيد لـ"صنعاء نيوز": سيتم إعطاء الأطفال المستهدفين جرعة من فيتامين (أ)



أكد الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان على ضرورة تكاتف وتعاون الجميع لإنجاح فعاليات الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الأولية وتستهدف تحصين أربعة ملايين و448 ألف و 871 طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر موزعين في مليونين و 500 ألف منزلا بعموم مديريات ومحافظات الجمهورية.
وأشار الدكتور العنسي خلال افتتاحه فعاليات اللقاء التعريفي للإعلاميين الذي عقد اليوم بصنعاء إلى أهمية إنجاح جولة التحصين ضد شلل الأطفالل ورفع نسبة التغطية في التحصين من اجل تخفيف الأعباء والتحديات والظروف الصعبة التي تعيشها اليمن. منوهاً بأنه سيشارك في تنفيذ فعاليات الحملة 40 ألفا و32 من العاملين الصحيين والمتطوعين، ويشرف على تنفيذها أربعة آلاف و 820 مشرفاً على مستوى المراكز والمديريات والمحافظات، وعدد مشرفي المحافظات 88 مشرفا وعلى مستوى المديريات هناك 666 مشرفا صحيا و 666 مراقبا من المجالس المحلية بالمديريات و 22 مراقبا من المجالس المحلية على مستوى المحافظات.
وأفاد الأخ الوزير بأن اليمن خالية من شلل ألأطفال منذ العام 2006م إلا أن وجود الفيروس في عدد من دول إقليم شرق المتوسط وبعض الدول الأفريقية وفي ظل هذه المؤشرات وتدني نسبة التغطية والتحصين الروتيني على مستوى الجمهورية فإن الواجب علينا جميعا جهات حكومية وشركاء القطاع الصحي من المانحين والداعمين تنفيذ هذه الجولة وبأعلى قدر من المسؤولية والاهتمام لما يترتب على نجاحها من مردود ايجابي على الصحة العامة وحماية أطفال اليمن من هذا المرض الفتاك" . داعيا وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية إلى القيام بدورها وواجبها الإنساني والوطني في رفع مستوى الوعي المجتمعي إزاء مختلف الموضوعات الصحية من خلال الرسالة الإعلامية الهادفة. مشددا على ضرورة تضافر الجهود من اجل إنجاح حملة التحصين وإيصال الرسالة المطلوبة.
وأشاد الدكتور العنسي بالدور المتميز الذي تقوم به منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف لتعزيز وتطوير الأوضاع الصحية في اليمن..
وكانت قد ألقيت كلمتان لكل من الدكتور/ماجد يحيى الجنيد وكيل قطاع الرعاية بوزارة الصحة العامة والسكان والأخ/احمد ناصر الحماطي وكيل وزارة الإعلام أشارتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود كل حسب موقعه لإنجاح فعاليات الجولة إيصال الرسالة الإعلامية الهادفة لتوعية المجتمعات المحلية بأهمية تحصين جميع أبنائهم مادون الخامسة من العمر في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية والتي تأتي ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية الهادفة الى استئصال شلل الأطفال على المستوى الإقليمي والدولي.
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" أوضح الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية في تصريح لـ(الثورة) بأن الحملة تأتي ضمن توجهات وزارة الصحة العامة، للمحافظة على وضع اليمن خالية من شلل الأطفال، وضمن إستراتيجية التحصين في المواقع الثابتة والمتحركة والتي تستهدف أكبر قدر ممكن من السكان للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين..
وأشار وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان بأنه خلال الحملة سيتم إعطاء الأطفال المستهدفين جرعة من فيتامين (أ) للأطفال دون العام من الفئة العمرية من تسعة أشهر إلى سنة وكذلك الأطفال من سنة وحتى الخمس السنوات من العمر..
ونوه الأخ الوكيل إلى إن وزارة الصحة العامة والسكان تدعو المواطنين الاستمرار في بذل الجهود والتفاعل والحماس لمثل هذه الأنشطة الوطنية، للمساهمة في تخفيض وفيات الأطفال وتعزيز القوة الدفاعية لديهم للكثير من الأمراض.. داعياً المواطنين الاستجابة والتفاعل مع ما تقدمه الدولة وتوفره مجاناً لتحصين أطفالنا من جميع الأمراض المعدية..
لإنجاح هذه الحملة والتفاعل معها.
وأضاف الدكتور الجنيد بأن وزارة الصحة العامة والسكان قد استكملت كافة الإعدادات والتجهيزات المتعلقة بتنفيذ مجريات الحملة فقد تم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية للكوادر الصحية العاملة واللقاءات التشاورية والإعلامية والتي ستشارك في تنفيذ الحملة بالإضافة إلى توفير اللقاحات الخاصة بمرض شلل الأطفال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
dlhona (ضيف)
07-04-2012
XoFo5d dgxhfiqezbco, [url=http://hyiriaimdbfs.com/]hyiriaimdbfs[/url], [link=http://owxbwrlhhhtf.com/]owxbwrlhhhtf[/link], http://qioxwwvcwpck.com/

dlhona (ضيف)
07-04-2012
XoFo5d dgxhfiqezbco, [url=http://hyiriaimdbfs.com/]hyiriaimdbfs[/url], [link=http://owxbwrlhhhtf.com/]owxbwrlhhhtf[/link], http://qioxwwvcwpck.com/


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)