shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت زعيمة جماعة ايرانية معارضة في العراق يوم الجمعة ان الولايات المتحدة ستكون مسؤولة عن اي ضرر يلحق باعضائها وعددهم 3000 والذين قد يجبرون على الانتقال

الإثنين, 09-يناير-2012
صنعاء نيوز /باريس (رويترز) -

قالت زعيمة جماعة ايرانية معارضة في العراق يوم الجمعة ان الولايات المتحدة ستكون مسؤولة عن اي ضرر يلحق باعضائها وعددهم 3000 والذين قد يجبرون على الانتقال الى مخيم خارج بغداد يصفوه بانه سجن.
وأيدت مريم رجوي التي ترأس منظمة مجاهدي خلق الايرانية من حيث المبدأ اقتراحا بالبدء في نقل سكان مخيم أشرف استنادا الى تأكيدات من وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والامم المتحدة بضمان سلامتهم وأمنهم.
وسقطت قذائف مورتر على المخيم في نهاية العام الماضي بعد ايام من موافقة بغداد على تمديد مهلة انتهت في 31 ديسمبر كانون الاول لاغلاق المخيم في الوقت الذي كانت الامم المتحدة تتفاوض فيه بشأن اعادة توطين سكانه.
وقالت رجوي انه خلافا لما اتفق عليه في اطار اتفاق للامم المتحدة بدأت السلطات العراقية في تحويل المخيم الجديد المقترح والذي كان قاعدة عسكرية أمريكية الى سجن.
واضافت امام 1000 من انصارها الذين تجمعوا في باريس من انحاء اوروبا "تبنت الولايات المتحدة مواقف غير مسئولة ازاء الممارسات غير القانونية التي ينتهجها العراق ضد سكان (مخيم) أشرف."
وتابعت "ستكون الحكومة الامريكية مسؤولة تماما عن اي ضرر يلحق بالسكان."
وظل مخيم أشرف الذي يبعد 65 كيلومترا عن بغداد 25 عاما مقرا لمنظمة مجاهدي خلق وهي جماعة ايرانية معارضة تعتبرها الولايات المتحدة وايران منظمة ارهابية مما يجعل من الصعب نقل اعضائها الى دول اخرى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)