shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الإكتئاب مرض شائع في حياتنا، يدمّر حياة المصاب الإجتماعية والنفسية على حد سواء.

الخميس, 12-يناير-2012
صنعاء نيوز -
الإكتئاب مرض شائع في حياتنا، يدمّر حياة المصاب الإجتماعية والنفسية على حد سواء. لكنّ دراسة أجريت حديثاً تثبت أنّ الاكتئاب يؤثر أيضاً في جنس المولود الجديد لدى الحامل.

وشملت الدراسة عدداً كبيراً من السيدات اللواتي تم فحص نسبة الكورتيزول لديهن. والكورتيزول هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي. لكن عند الوقوع تحت ضغط عصبي وتوتر شديد، يرفع من مستويات هذا الهرمون بشكل كبير مما يؤثر في صحة الإنسان بصورة سلبية.

بالإضافة الى هرمون الكورتيزول، تم فحص هرمون الأدرينالين عند أولئك النساء. والأدرينالين أيضاً هرمون يُفرز عند الوقوع تحت ضغط نفسي كبير، وعند الشعور بالقلق والمغامرة أو المجازفة.

وبعد فحص الهرمونين، تم تلقيح البويضات عند النساء. وأخيراً، تبين أنّ النساء اللواتي لديهن معدلات عالية من هرمون الكورتيزول والأدرينالين أنجبن الفتيات بنسبة أكبر من النساء اللواتي لديهن معدلات طبيعية من هذين الهرمونين.

لكنّ هذه الدراسة هي الوحيدة التي تناولت هذا الموضوع. لذلك، لا يمكن إعطاؤها كامل الثقة بل نحن نحتاج الى المزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لإثبات أنّ الإكتئاب قد يؤدي الى إنجاب الفتيات بكثرة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّه لا يمكن تصديق أي دراسة مهما كانت صدقيتها حول تحديد جنس المولود لأن هذا الشيء يعود إلى الله الذي يحدّد جنس المولود بمشيئته تعالى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)