shopify site analytics
جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني - تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة إب .. - دشن وكيل محافظة ذمار ومعه عدد من القيادات امتحانات الثالث الاعدادي - ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قدم السفير الألماني بصنعاء هولغر غرين ومعه نائبه فيليب هولتاين توضيحا الى نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بشأن تصريحات السفير التي تناولتها عدد من المواقع الاليكترونية

السبت, 14-يناير-2012
صنعاء نيوز -

قدم السفير الألماني بصنعاء هولغر غرين ومعه نائبه فيليب هولتاين توضيحا الى نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بشأن تصريحات السفير التي تناولتها عدد من المواقع الاليكترونية والصحف الرسمية حول موضوع الحصانة والتي تحدثت إن السفير قال أن " موضوع الحصانة تمثل أسوأ ما في المبادرة ".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ في خبرها الرسمي عن لقاء نائب الرئيس مع السفير الالماني , قول السفير : أن المبادرة الخليجية قد مثلت مع آليتها المزمنة المخرج المثالي من الأزمة الراهنة , و" إن المبادرة بكل بنودها تمثل كتلة واحدة يجب أن تمضي " , مؤكدا ضرورة إقرار مجلس النواب لقانون الحصانة بأسرع وقت ممكن..لافتاً إلى إن ذلك ضمن بنود المبادرة وهو بذلك يكذب ما نشرته بعض الصحف بصورة معكوسة حول ذات الموضوع.
وكان المؤتمر الشعبي العام قد طالب بطرد السفير الالماني بصنعاء في هجوما مقذعا ضد السفير على خلفية تلك التصريحات .
وطالب السفير الألماني بصنعاء بتحري الدقة والمصداقية فيما ينشر في تلك الصحف ..معلناً انه سيتم تقديم مساعدة للجنة العليا للانتخابات في إطار السير إلى الانتخابات المبكرة الشهر القادم بمبلغ مليون دولا أمريكي .
من جانبه أكد نائب رئيس الجمهورية ان جمهورية ألمانيا من الداعمين الأساسيين للتنمية في اليمن منذ حوالي 4 عقود مضت وكانت العلاقات الثنائية وما تزال بين البلدين متميزة واليمنيون جميعا يشعرون بذلك ويقدرونه .
وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن ثقته الكبير بعودة زخم الدعم والشراكة كما كانت عليه قبل الأزمة ..منوها إلى الحاجيات الملحة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تواجه اليمن .
وقال هادي " نواجه تحديات كبيرة ولكننا عازمون على المضي بثبات نحو إخراج اليمن إلى بر الأمان بعون الله سبحانه وتعالى"..لافتا إلى ان سير تنفيذ وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية يمضي بصورة ايجابية نحو تحقيق الأهداف الوطنية المطلوبة وكما هو محدد في خارطة طريق التسوية السياسية التاريخية في اليمن ..مشيراً إلى ان لجمهورية ألمانيا الاتحادية دورا بارزا في هذا الاتجاه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)