shopify site analytics
الشايف: مغادرة 740 حاجا من مجموع ٨٢٠٠ حاج عبر مطار صنعاء - هجوم إسرائيلي على جندي مصري في رفح - مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة - استقالة المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة - بنك عدن المركزي يوجه ضربة قاتلة لحكومة صنعاء - إحتراق سيارة في المهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة - القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية - جلسة حوارية بذمار حول"لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زار معرض التصميم الجرافيكي والتشكيلي بالجامعة اللبنانية..
رئيس جامعة عدن يؤكد أن أي إضافة النوعية في المجال التشكيلي الإبداعي سيعزز من قدرات المجتمع ورقيه الحضاري

السبت, 14-يناير-2012
صنعاء نيوز /عدن/نصر باغريب -
زار معرض التصميم الجرافيكي والتشكيلي بالجامعة اللبنانية..
رئيس جامعة عدن يؤكد أن أي إضافة النوعية في المجال التشكيلي الإبداعي سيعزز من قدرات المجتمع ورقيه الحضاري

:
أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم، أن إي إضافة جديدة ونوعية في التعليم الأكاديمي في بلادنا سيعزز دون شك من قدرات المجتمع ورقيه القيمي والجمالي نحو التنمية المستدامة القائمة على مدماك العلم الذي سيقود حتماً إلى بناء المستقبل الحضاري المنشود للجمهورية اليمنية.
وأوضح أن عملية التنمية المأمولة لن تستوفي مقوماتها مالم تتكامل فيها المنطلقات الصحيحة والشاملة لإعداد الأجيال التي تبني مجتمع الحاضر والمستقبل في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والطبيعية.
وأضاف الأخ/رئيس جامعة عدن أن الإعداد الجيد والمتنوع للشباب وصناع الفعل التنموي الشامل للزمن الراهن والقادم لابد أن يشمل إتاحة فرص التمكين العلمية للشباب فكرياً ومهارياً كي يضطلعوا باقتدار بعملية البناء المادي وبناء الوعي وتثقيف العقول وترسيخ المثل الإسلامية والإنسانية بالعقول، وأيضاً المعاني الجمالية والإبداعية في الوعي والأفئدة.
ذكر ذلك عقب زيارته اليوم، للمعرض الفني والإبداعي الذي نظمه طلاب وطالبات الجامعة اللبنانية الدولية بمحافظة عدن في مجال الفنون التشكيلية والتصميم الجرافيكي، (11 – 12 يناير2012م)، الذي أختتم اليوم.
وكان الدكتور/رضا هزيمة رئيس الجامعة اللبنانية الدولية بعدن، والأستاذة/إيناس إبراهيم الزمار المنسقة لفرع الجرافيك في الجامعة اللبنانية الدولية قد استقبلا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عند مدخل الجامعة الواقعة بمديرية خور مكسر بعدن، ورفقاه في جولته التعرفية للجامعة..، وكذا خلال زيارته للأجنحة المختلفة لمعرض الفنون التشكيلية والتصميم الجرافيكي الذي تضمن أعمال طلاب كلية تصميم الجرافيك بالجامعة اللبنانية في كل المستويات الدراسية.
وقد طاف الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بأجنحة المعرض المختلفة التي ضمت أعمال التصميم التشكيلي والرسم الانطباعي والكروكي التي تستخدم في الأنشطة الإعلانية والترويجية أو في أنشطة العلاقات العامة المختلفة.
وتعرف عن قرب على إبداعات الطلاب وطالبات الجامعة في مجال تصميم الأشكال والرسوم الدلالية أو المباشرة عن وسائل الإعلان التجسيدية أو التعبيرية الرمزية المختلفة، أو في رسم وتصميم اللوحات الإعلانية والبطائق التعريفية والأجندات الترويجية التي صممت بطرق مختلفة وبألوان جاذبة ومؤثرة للمتلقي عبرت عن ذوق رفيع وقدرة كبيرة على الابتكار وتفتق أفكار غير مسبوقة في التصميم لدى الطلاب.
وقد تبادل الأخ/رئيس جامعة عدن مع الطلاب والطالبات المشاركين بالمعرض الأحاديث المفيدة عن طرق التصميم والتشكيل المتبعة في أعمالهم الإبداعية ومدى استفادتهم من المدارس العالمية المتقدمة في فن التصميم والرسم..، ومستوى إبراز الطابع الخاص لثقافة بلادنا في الأعمال المعروضة من قبل الطلاب في المعرض.
وأشار إلى أن جامعة عدن تستعد حالياً لافتتاح قسما جديدا للفنون التشكيلية في كلية الآداب، وذلك بعد إعداد طويل ومتأني لبرنامج ومنهج تعليمي يوازي أخر التطورات في هذا المجال.
وأوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أن قسم الفنون التشكيلية بجامعة عدن سيشكل إضافة نوعية لهذا التخصص المهم الذي تتزايد حاجة السوق لمخرجاته..، معرباً عن استعداده للتعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات الأكاديمي بين جامعة عدن والجامعة اللبنانية في المستقبل بما يخدم الاستفادة العلمية للطلاب في الجامعتين وتعميق خبراتهم وقدراتهم في هذا التخصص.
يشار أن المعرض الفني والإبداعي الذي نظمه طلاب وطالبات الجامعة اللبنانية الدولية بمحافظة عدن في مجال الفنون التشكيلية والتصميم الجرافيكي قد ضم العديد من الأعمال الفنية والإبداعية لطلاب الجامعة اللبنانية..، والتي تعد من الأعمال الفنية التي تلبي حاجات السوق والشركات العامة والخاصة في مجال الإعلام والإعلانات.
وتميزت الأعمال التشكيلية والفنية المعروضة بطابع الإبداع والابتكار والتجديد في التصميم والفكرة المعبرة عن العمل المطروح في المعرض..، والذي سعى مصمميها من الطلاب والطالبات إلى تطوير العمل التقليدي للجرافيك المختص بالإعلان والدعاية وتقديمه بشكل متطور وملئ بالإبداع.
وهذا هو المعرض الثالث على التوالي للفنون التشكيلية والتصميم الجرافيكي الذي ينظمه طلاب الجامعة اللبنانية الدولية في عدن منذ تأسيسها في المحافظة قبل نحو أربع سنوات مضت.
وتضمن المعرض أجنحة احتوت على التصاميم وأعمال الجرافيك التي أعدها طلاب الجامعة اللبنانية كنماذج إبداعية للمعرض الذي تقيمه الجامعة لأول مرة ويستمر لمدة يومين .
ويهدف المعرض إلى تطوير فكرة التصميم الجرافيكي في المجال الإعلاني والإعلامي وإظهار قدرات ومواهب الطلاب وتهيئتهم لتقييم احتياجات السوق من أعمال الجرافيك وفنون التشكيل الفني وتلبيتها بعد انخراط الطلاب في المجال العملي وخوضهم للمنافسة وتقديم أعمالهم بشكل أفضل وأجمل وبشكل ابتكاري وإبداعي متميز.
وضمت أجنحة المعرض أعمال التصاميم والجرافيك التي أعدها طلاب الجامعة اللبنانية كنماذج إبداعية وتعريفية بنشاط وقدرات الطلاب في الجامعة.
رافق الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في زيارته للجامعة اللبنانية بعدن، كل من الدكتور/محمد طه شمسان المقطري مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن، والدكتور/حسين الكاف عميد كلية الطب سابقاً، والدكتور/خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق، والأخ/نصر بن مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة، والأخ/محمد عبدالمجيد جوهري مدير خدمة المجتمع بالجامعة، والأخ/حسين بارحيم بامشموس أمين كلية الطب بجامعة عدن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)