shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زار الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (12 يناير2012م)، المعرض التشكيلي الثاني لجماعة "حوار الرؤية" الذي أقيم بقاعة فندق فينسيا بمديرية

السبت, 14-يناير-2012
صنعاء نيوز/نصرباغريب -

زار الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (12 يناير2012م)، المعرض التشكيلي الثاني لجماعة "حوار الرؤية" الذي أقيم بقاعة فندق فينسيا بمديرية خورمكسر بمحافظة عدن، وذلك لتعرف على إبداعات الشباب في مجال الفن التشكيلي.
وقد جال الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في أرجاء المعرض الذي ضمن لوحات فنية تشكيلية إبداعية ورسوم تجريدية وانطباعية وسريالية من إبداعات عدد من طلاب جامعة عدن وشباب المحافظة.
وتوقف الأخ/رئيس جامعة عدن ملياً أمام بضع لوحات فنية استرعت اهتمامه والتي رسمها فنانون وفنانات من جيل الشباب ممن لاتتعدى أعمارهم عقد العشرينيات أو العشرينيات ونيف..، وأبدى إعجابه بمستوى الإبداع والقدرة المدهشة لدى الرسامين الشباب في بلورة الأفكار الإنسانية والبيئية الطبيعية المحيطة بخطوط وألوان ورموز عميقة المعنى وواضحة الدلالة للمتذوق المرهف.
وقد أعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن سعادته بما شاهده من أعمال جمالية ورسوم فنية نفذها فنانون شباب لم تتعدى تجربتهم في الرسم الإبداعي التشكيلي سوى سنوات قليلة..، مؤكداً دعم وتشجيع جامعة عدن لكل الشباب المبدع الذين يقومون بإبراز جانب جمالي مهم في حياة المجتمع الوجدانية والاجتماعية والعامة.
وأشار إلى أن جامعة عدن ستعمل على إشراك الرسامين والتشكيلين الشباب في معارضها الفنية التي ستقيمها مستقبلاً في فعالياتها المختلفة، وذلك لتشجيعهم على المزيد من العطاء ولإتاحة الفرصة أمامهم ليتعرف الجمهور على أعمالهم الفنية وفتح أفاق الانطلاق الإبداعي أمامهم.
ويضم المعرض التشكيلي الثاني لجماعة "حوار الرؤية" الذي يستمر للمدة (10 – 14 يناير2012م)، ثلاثين لوحة فنية تشكيلية لعشرة فنانين ورسامين شباب هم: سحر صقران، وعبيد باعبيد، وفتحي أنور، وأسيل خالد باجنيد، وريما بالعيد، ووائل ياسين، ومحمد نسار، ومرفت العبسي، ولبنى حزام، وأيمن عثمان.
رافق الأخ/رئيس جامعة عدن في زيارته للمعرض الدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة، والأخ/نصر بن مبارك باغريب مدير عام الاعلام بالجامعة، والأخ/محمد عبدالمجيد جوهري مدير عام خدمة المجتمع بالجامعة، والأخ/ياسر الحريبي مدير فندق فنيسيا، والأخ/أحمد حسن ناصر الشيري مدير عام مديرية الشيخ عثمان سابقاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)