shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفت توكل كرمان، الناشطة السياسية اليمنية الحاصلة على جائزة "نوبل" للسلام، حصولها على الجنسية القطرية، قائلة "ان النظام اليمنى يريد أن ينزع عنها جنسيتها لكى يقول للعالم إن توكل كرمان "قطرية"

الجمعة, 20-يناير-2012
صنعاء نيوز -

نفت توكل كرمان، الناشطة السياسية اليمنية الحاصلة على جائزة "نوبل" للسلام، حصولها على الجنسية القطرية، قائلة "ان النظام اليمنى يريد أن ينزع عنها جنسيتها لكى يقول للعالم إن توكل كرمان "قطرية" وليست "يمنية".
ونفت كرمان فى حوارها المطول مع الاعلامى وائل الابراشى عبر برنامج "الحقيقة" الذى تبثه فضائية دريم 2، أن تكون "قطر" تستخدمها لاهدافها الخاصة، كما نفت أيضا أن الشيخة "موزة" زوجة أمير قطر، هي التي دفعت لها ثمن جائزة "نوبل" التي حصلت عليها قائلة موجهة حديثها للابراشى: إن هذه إدعاءات هدفها تشويهى بعد حصولي على جائزة "نوبل".
وقالت كرمان، إن غيابها عن الساحة اليمنية لمدة 3 اشهر، وإقامتها في "قطر" كانت بسبب لقاءات دولية عقدتها في الدوحة بالاضافة الى تهديدات باغتيالها من النظام اليمنى حال عودتها لدرجة إن مسئولين دوليين حذروها من العودة لليمن، وقالوا لها إن لديهم معلومات مؤكدة عن خطط لاغتيالها.
وأشارت توكل كرمان الى أنها لم تسال والدها عن "الفيديو" الذي وصفها فيه بقلة الادب داخل مجلس الشورى اليمنى وقالت " لا اعتقد أن أبى يقول ذلك عنى".
واكدت توكل كرمان، أنه برغم إنتمائها لجماعة "الاخوان المسلمين" إلا إنها تنتمى للجيل الجديد للاسلاميين، وترى أن الدين الاسلامي "مصدر الهام" وليس "مصدر تشريع"، مشيرة الى أنها مع الدولة المدنية الحديثة دون أن تكون مرجعيتها إسلامية ودون فرض تطبيق الشريعة الاسلامية في الدستور.
واضافت "توكل"، انها خلعت النقاب مؤخرا بعد أن اكتشفت أنه بمثابة جدران تعزل المرأة عن العالم، وتقلل من فرص نجاحها، وأنه ليس من الاسلام فى شيء.
ونصحت كرمان "النساء" بعدم إرتداء النقاب حتى لايعيقهن عن الانتاج.

واكدت كرمان التى عادت الى اليمن منذ ساعات قليلة بعد غياب 3 اشهر، انها ستعود كالطير المهاجر للاطاحة بالاجهزة الامنية والعسكرية مشيرة الى ان نظام على عبدالله صالح إنتهى، ولم يعد أمامه الا حلين، أولهما أن يسلم "صالح" نفسه الى أقرب مركز شرطة، والثانى أن يهرب الى خارج البلاد.

وعن الاتهامات الموجهة اليها بان خطابها قد تغير لصالح الولايات المتحدة الامريكية بعد حصولها على جائزة "نوبل" قالت، لا أوافق على أن أمريكا هى "الشيطان الاكبر" فـ أمريكا دعمت الثورات العربية، وساندتها وساهمت فى نجاحها..

ونصحت كرمان المملكة العربية السعودية بان تنحاز للشعب اليمنى، ولا تنحاز لنظام على عبدالله صالح، وقالت أقول للسعودية : " قوتكم من قوة اليمن، وضعفكم من ضعف اليمن".

واكدت توكل ان الثورة المصرية نجحت فى إسقاط الرئيس السابق، وعائلته، لكنها تحتاج الان الى إسقاط النظام، واسقاط المؤسسات الامنية والعسكرية.
وإختتمت كرمان حديثها مع الابراشى بتقديم النصيحة لثوار مصر قائلة: أنصح الثوار المصريين بعدم التخلى عن سلمية الثورة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)