shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



الإثنين, 23-يناير-2012
صنعاء نيوز - - كلية طب الأسنان بجامعة عدن تحملت أعباء الأوضاع التي شهدتها البلاد وبذلت جهودا كبيرة لاستمرارية العملية التعليمية والعمل الأكاديمي 
صنعاء نيوز الدكتورة/مهجت الدبعي: -
- كلية طب الأسنان بجامعة عدن تحملت أعباء الأوضاع التي شهدتها البلاد وبذلت جهودا كبيرة لاستمرارية العملية التعليمية والعمل الأكاديمي
- حققت الكلية %90 من خطتها للعام الفارط 2011م
- بموارد الكلية الخاصة جهزنا مكتبة الكلية الالكترونية بـ22 ألف دولار، ووفرنا المواد الطبية للتطبيق العملي للطلاب بـ 31 ألف دولار،
- أهلنا أوائل الطلاب الخريجين في جامعة الملك سعود بتعاون وجهود الدكتور/عبدالعزيز بن حبتور والشيخ المهندس/عبدالله احمد بقشان
- دفعت الكلية أتعاب عمل للأساتذة والإداريين بنظام النفقة الخاصة للعام الآفل 2011م، 22 ألف دولار أمريكي

عدن/خاص:
حققت كلية طب الأسنان بجامعة عدن نسبة إنجاز عالية في عملية تنفيذ الخطة التطويرية للدليل السنوي لتقويم البرنامج الأكاديمي للعام 2011م..، وبحسب لجنة التقويم الجامعي فقد بلغت نسبة التنفيذ لخطة برنامج الكلية التطويري %90 وذلك خلال المدة الممتدة من يناير حتى ديسمبر2011م.
وأشارت الدكتورة/مهجت أحمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن أن الكلية استطاعت أن تنفذ خططها للعام الفارط بنجاح رغم عدم وجود ميزانية مخصصة لها من قبل وزارة المالية أو الحكومة..، موضحةً أن الكلية اعتمدت على حصتها البالغة %60 من الموارد التي تتحصل عليها من النفقة الخاصة، في حين تذهب نسبة %40 من موارد النفقة الخاصة للكلية لدعم الموازنة العام للجامعة.
وأفادت الأخت/عميدة كلية طب الأسنان أن الأوضاع التي تشهدها بلادنا منذ مستهل العام 2011م، أثرت سلباً على موارد الكلية من النفقة الخاصة، وأدت كذلك إلى تعثر وصول الأساتذة الكوبيين العاملين في الكلية إلى البلاد..، إلا أن الكلية وأساتذتها لم يستسلموا لهذه الظروف الصعبة وتحملوا كل تلك الأعباء الإضافية بالتدريس والعمل الأكاديمي واضطلعوا بمسئوليتهم بكل اقتدار وتفاني تجاه طلابهم في استمرارية العملية التعليمية والنشاط الجامعي العام.
ونوهت إلى أن رعاية وتشجيع الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن شكلاً حافزاً كبيراً ودافعاً لتحقيق الكثير من الإنجازات المهمة في كلية طب الأسنان..، منوهةً إلى أن الكلية استطاعت ودون مساعدة حكومية بل وبمواردها الخاصة أن تجهز وتفتتح ولأول مرة في تاريخها في (26 أكتوبر2011م)، المكتبة الالكترونية العلمية بمبلغ 22 ألف دولار أمريكي.
وأضافت إلى انه تم خلال الأشهر المتوارية من العام الفائت تزويد مكتبة كلية طب الأسنان بعدد من المراجعة والكتب العلمية الجديدة ومن موارد الكلية الخاصة وبمبلغ عشرة ألف دولار أمريكي..، كما تم تجهيز وإعداد ست قاعات دراسية بأحدث أجهزة العرض التعليمية (الداتاشو- والبروجكتر)، بمبلغ ستة ألف دولار أمريكي وبموارد الكلية الخاصة أيضاً.
ونوهت الدكتورة/مهجت أحمد الدبعي إلى أن الكلية تمكنت من تنظيم عدد من الفعاليات الأكاديمية خلال العام المنصرم، منها عقد عدة ورش علمية خلال شهري (يناير– نوفمبر 2011م)، بهدف مراجعة وتطوير المنهج الدراسي للبرنامج التعليمي للكلية، وأقامت حفلاً تكريمياً لطلابها في نوفمبر2011م، بكلفة تصل إلى 3500 دولار أمريكي وعقدت مؤتمراً علميا لطلابها بكلفة تقدر بأكثر من 2000 دولار أمريكي.
وأفادت أن الكلية خصصت ميزانية من دخلها الخاص لتوفير المواد الطبية المستهلكة (المواد الطبية المستخدمة في تدريب الطلاب والتطبيق العملي)، بمبلغ يصل إلى 31 ألف دولار أمريكي..، مضيفة إلى أنه تم تخصيص مبلغ ألفين دولار أمريكي لتأهيل جميع أعضاء هيئة التدريس المساعدة بالكلية بالدورة الطرائقية لأساليب التدريس المنهاجي، وذلك بعد أن تم تعيين 11 معيداً ومعيدة بالكلية خلال العام الفارط2011 م.
وأضافت إلى أن الكلية دفعت أتعاب عمل للأساتذة والإداريين بنظام النفقة الخاصة (مسائي)، للعام الآفل 2011م، نحو 22 ألف دولار أمريكي..، منوهة إلى أن كلية طب الأسنان بدأت خلال العام الماضي، بتطبيق برنامج سنة الإمتياز، وبتأهيل الطلاب الخريجين الأوائل للعام الجامعي (2009م/2010م)، في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية بدورات تدريبية لسنة الامتياز، وذلك بتعاون وجهود الأخ/رئيس جامعة عدن والشيخ المهندس/عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن.
وتطرقت الأخت/عميدة كلية طب الأسنان إلى أن الكلية رشحت عشرة معيدين للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، كما تم إيفاد عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية للدراسة في الخارج لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه، ناهيك عن مشاركة الكلية بالعديد من الفعاليات العلمية (مؤتمرات - ندوات)، محليا وخارجيا، وكذا في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية بصنعاء.
يذكر أن الفصل الدراسي الثاني بكلية طب الأسنان سيستمر خلال المدة من يناير – أغسطس 2012م، في حين تم تنفيذ برنامج التدريب الميداني البحثي للطلاب الخريجين من الكلية للعام الجامعي (2009م/2010م).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)