shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعثت منظمة «سيتي زن واچ» الروسية التي تتخذ من مدينة سن بترزبورغ مقرًا لها برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة دعته فيها إلى التدخل لدفع الحكومة العراقية إلى مراعاة حقوق سكان مخيم أشرف طبقًا للقوانين الدولية.

الأحد, 29-يناير-2012
صنعاء نيوز حسن محمودي -





منظمة إنسانية روسية تدعو إلى مراعاة حقوق سكان أشرف

بعثت منظمة «سيتي زن واچ» الروسية التي تتخذ من مدينة سن بترزبورغ مقرًا لها برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة دعته فيها إلى التدخل لدفع الحكومة العراقية إلى مراعاة حقوق سكان مخيم أشرف طبقًا للقوانين الدولية. وجاء في الرسالة:

كما تعرفون إن حماية سكان مخيم أشرف في العراق موضوع هام تهتم به شخصيات ومنظمات إنسانية في كل أرجاء العالم.. إننا اطلعنا مؤخرًا أن الحكومة العراقية وبعد توقيعها مذكرة التفاهم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق تنوي منع سكان مخيم أشرف من نقل ممتلكاتهم وسياراتهم إلى الموقع الجديد.. كما وبخلاف ما ورد في الفقرة الـ 66 من تقرير سيادتك بصفتك الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي يوم 7 تموز (يوليو) 2011 حيث أكدت ضرورة اتفاق الجانبين فإن الحكومة العراقية منعت مشاركة سكان مخيم أشرف وممثليهم في المفاوضات التي سبقت توقيع مذكرة التفاهم وحتى لا تسمح لفريق المهندسين التقنيين من مخيم أشرف ومحاميهم بزيارة المخيم الجديد.. فماذا عملية النقل هذه التي لا يسمح فيه للسكان بزيارة مخيمهم الجديد ولا يسمح لهم أن يأخذوا معهم أمتعتهم ومقتنياتهم الشخصية وسياراتهم؟!

ففي هذه الظروف إن أية عملية نقل لا يوافق عليها السكان فهي تناقض وتخالف القوانين الدولية.. من الواضح تمامًا أن سكان مخيم أشرف لهم حق في أن يمتلكوا أموالهم ومقتنياتهم ويجب عدم التعامل معهم كأنهم سجناء.. إننا نطالب سيادتك بصفتك الأمين العام للأمم المتحدة وبأخذ المبادئ والقيم الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان التي هي القاعدة الأساسية لعمل الأمم المتحدة بأن تتدخلوا وادفعوا الحكومة العراقية إلى احترام تعهداتها ومراعاتها حقوق سكان مخيم أشرف وفقًا للقوانين الدولية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)