shopify site analytics
مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية - الاتحاد الأوروبي يهنئ اليمنيين ويؤكد التزامه بوحدة اليمن - الحسني يشن هجوما لاذعا على الانتقالي الحنوبي - عيدروس الزبيدي يدعوا إلى تقسيم اليمن والسعودية تلتزم الصمت - افراح ال المصنف بصنعاء - روسيا والعرب - سيدي أيها الخامنئي - بزوغ" فجر" القوات المقاومة جنوب لبنان .. - القدوة يكتب: حرب شاملة في الضفة متزامنة مع حرب الإبادة في غزة - الدكتورة رضا تكتب: لو همينا العصافير مازرعنا الدُّخْنَ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمني اللواء عبد العزيز الذهب إن "عصابة التخريب والإرهاب" تلقت هزائم قاسية وضربات موجعة من قبل القوات المسلحة والأمن في مواجهات اليوم ، مضيفاً " أن الحوثيين بدءوا بالتقهقر في مختلف جبهات القتال , وتكبدوا خسائر جسيمة في صفوف عناصرها وعتادها وسقطت معظم مواقعها ".

يأتي ذلك في وقت زعم الحوثيون انهم  اسقطوا  طائرة حربية تابعة للجيش اليمني في تمام الساعة  2.30 من مساء اليوم فوق منطقة المقاش غرب  صعدة على بعد 5 كيلو متر من القصر الجمهوري أثناء قيامها بقصف جوي كثيف على مسلحي الجماعة بعد مواجهات ضارية بين وحدات من الجيش والأمن ومسلحي الجماعة استمرت لأكثر من 12 ساعة سقط فيها أكثر من  20 حوثيا ، و5 من قوات الجيش . 

وقال مصدر محلي  انه شوهد خروج تعزيزات عسكرية من مدينة صعده إلى جبهة  المقاش والعند لصد محاولات تسلل الحوثيين إلى محيط القصر الجمهوري التي تزايدت في الأيام الأخيرة .

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز -


قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمني اللواء عبد العزيز الذهب إن "عصابة التخريب والإرهاب" تلقت هزائم قاسية وضربات موجعة من قبل القوات المسلحة والأمن في مواجهات اليوم ، مضيفاً " أن الحوثيين بدءوا بالتقهقر في مختلف جبهات القتال , وتكبدوا خسائر جسيمة في صفوف عناصرها وعتادها وسقطت معظم مواقعها ".

يأتي ذلك في وقت زعم الحوثيون انهم اسقطوا طائرة حربية تابعة للجيش اليمني في تمام الساعة 2.30 من مساء اليوم فوق منطقة المقاش غرب صعدة على بعد 5 كيلو متر من القصر الجمهوري أثناء قيامها بقصف جوي كثيف على مسلحي الجماعة بعد مواجهات ضارية بين وحدات من الجيش والأمن ومسلحي الجماعة استمرت لأكثر من 12 ساعة سقط فيها أكثر من 20 حوثيا ، و5 من قوات الجيش .

وقال مصدر محلي انه شوهد خروج تعزيزات عسكرية من مدينة صعده إلى جبهة المقاش والعند لصد محاولات تسلل الحوثيين إلى محيط القصر الجمهوري التي تزايدت في الأيام الأخيرة .

و ذكر الممصدر أن استهدافهم للطائرة بمدافع ميدان تقليدي قال أنهم " غنموه "في احد معاركهم مع الجيش ، ونفى سقوط عشرات القتلى من مسلحي الجماعة ، واستدرك قائلا " هناك ضحايا لكنها تعتبر قليلة قياسا بفارق التسلح بيننا وقوات الجيش " .

وعرض الحوثيون على اليوتيوب صورا بالصوت والصورة قالوا إنها لحطام الطائرة التي تبنوا إسقاطها اليوم .

يشار إلى إن مصدر عسكري في محور صعده صرح بان طائرة عسكرية من طراز "سوخواي" سقطت بعد عصر اليوم في منطقة العند بصعده نتيجة تعرضها لخلل فني أثناء تنفيذها لمهمة عسكرية ، فيما جماعة الحوثي أكدت تبنيها للعملية ، وقالت الجماعة إن الطائرة من نوع " ميج" ووعدت بنشر صور الطائرة.

تأتي حادث سقوط الطائرة الحربية بعد يومين من سقوط طائرة "ميج" في منطقة "الشغف" بمديرية "ساقين" محافظة صعده .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)