shopify site analytics
صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  في سابقة خطيرة قد تعيد اليمن الى مربع العنف، اتفق المتمردون الحوثيون (في شمال اليمن) والجناح المسلح في الحراك الجنوبي على افشال الانتخابات الرئاسية التي ستتم

الخميس, 16-فبراير-2012
صنعاء نيوز -
في سابقة خطيرة قد تعيد اليمن الى مربع العنف، اتفق المتمردون الحوثيون (في شمال اليمن) والجناح المسلح في الحراك الجنوبي على افشال الانتخابات الرئاسية التي ستتم الثلاثاء المقبل بمنع الناخبين من المشاركة في عملية الاقتراع.. في وقت هز انفجار عنيف احد أحياء مدينة عدن بالقرب من معهد أمين ناشر، حيث يوجد مركز انتخابي في مديرية خورمكسر في ثاني حادث من نوعه خلال يومين.
وقال قيادي كبير في تكتل اللقاء المشترك الذي يرأس حكومة الوفاق الوطني في اليمن، اشترط عدم ذكر اسمه لحساسية الموقف ولان اللقاء المشترك لم يتخذ قرارا بعد بهذا الشأن ان «هناك اتفاقاً ابرم بين الجماعتين على افشال الانتخابات الرئاسية وتشكيل حلف مناهض لتكتل اللقاء المشترك بسبب قبوله بالمبادرة الخليجية ودعم انتخاب المشير عبدربه منصور هادي وهو ما اعتبر في نظر هؤلاء انتصار للتوجهات الاميركية الخليجية في اليمن» ..

استخدام القوة
وحسب المصادر فان الاتفاق توج «باعلان من الحوثيين بحق الحراك الجنوبي في استخدام القوة في منع اجراء الانتخابات الرئاسية في المحافظات الجنوبية على ان الحوثيين سيتولون منع الناخبين من المشاركة في عملية الاقتراع دون الحاجة لمنع اللجان الانتخابية من الوصول الى الدوائر الانتخابية في صعدة لانهم يمتلكون القدرة على التأثير في توجهات الناخبين في حين ان الحراك لايمتلك مثل تلك القوة».
وأضافت نقس المصادر ان «الحوثيين كانوا قد تلقوا تاكيدات واضحة من الاتحاد الاوربي انه لن يقبل بمنع لجان الانتخابات من اداء عملها وان من حق الناخبين التصويت او المقاطعة وان الرسالة ذاتها ابلغت الى اطراف في الحراك الجنوبي وان لقاء ضم وجهاء من مدينة عدن ورئيس الوزراء وسفراء الدول العشر المعنية بمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية واتفق على عدم السماح بن تكون عدن مسرحا لهجمات الجناح المسلح في الحراك الجنوبي ، وانه اتفق مع نائب الرئيس على تشكيل لجنة عسكرية تتولى الاشراف على المدينة بعد ان اتهمت قيادتها بالتواطؤ مع الجماعات الارهابية وبتسليح عناصر الحراك الجنوبي لافشال الانتخابات.

مسلسل التفجيرات
في غضون ذلك، هز انفجار عنيف امس احد أحياء مدينة عدن بالقرب من معهدا أمين ناشر، حيث يوجد مركز انتخابي في مديرية خورمكسر في ثاني حادث من نوعه خلال يومين.
وقال سكان محليون يقطنون خورمكسر إن «مجهولا ألقى قنبلة يدوية على معهد أمين ناشر من دون وقوع أي ضحايا أو أضرار»، ونفى «الحراك الجنوبي»الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله ، صلتة بحادثة تفجير مقر انتخابي من قبل انتحاري بمدينة عدن، واتهم السلطات الأمنية تدبير الحادث من اجل اعتقال قيادات الحراك اثر مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية المبكرة.
وقال الأمين العام «للحراك» قاسم عسكر إن «مثل تلك التهم مردودة على من يدعي ذلك.. والحراك التزم بكل الطرق السلمية لمقاطعة الإنتخابات الرئاسية وليس باستخدام العنف». متساءلا:« كيف استطاع الشاب الذي قيل انه قام بتفجير نفسه الوصول إلى داخل مقر الانتخابات، وأين كانت الحراسة المكلفة بحراسة المقر؟».

تحرّك أوروبي
الى ذلك، وصل امس إلى مدينة صعده، للمرة الثانية خلال أسبوعين، وفد من الاتحاد الاوروبي، للقاء قيادات السلطة المحلية والحزبية لمناقشة التحضيرات الخاصة بالانتخابات الرئاسية .
وقالت مصادر محلية ان الوفد الذي سيتوجه اليوم الخميس الى عدن ويضم سفير الاتحاد الاوروبي، والالماني والفرنسي لدى صنعاء ، التقى بقيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة ، وناقش معها الاستعدادات للانتخابات الرئاسية دون اعطاء اي تفاصيل.
براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)