shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تحت شعار " أنقذونا من الكارثة البيئية" ..ناشطون شباب في المجال البيئي يقفون في وقفه احتجاجية بصنعاء

الخميس, 16-فبراير-2012
صنعاء نيوز /صنعاء - ماجد عبد الرحمن -
تحت شعار " أنقذونا من الكارثة البيئية" ..ناشطون شباب في المجال البيئي يقفون في وقفه احتجاجية بصنعاء

بتنظيم من مبادرة حماة البيئة نفذ مجموعه من الناشطين الشباب في المجال البيئي والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني وقفه احتجاجية صباح الاربعاء الموافق 15 فبراير 2012م أمام مكتب صندوق النظافة والتحسينات في العاصمة صنعاء للتعبير عن احتجاجهم لما وصل إليه الحال في العاصمة من تكدس القمامة في الشوارع بشكل لافت ومخيف وما يترتب عليه من مخاطر صحية للبيئة التي نعيش فيها .

وقال بيان للوقفة الاحتجاجية : " ان تزايد كمية النفايات يوماً بعد يوم في شوارع العاصمة صنعاء وتزايد عملية الحرائق التي يقوم بها بعض سكان الأحياء ضناً منهم ان هذا سيخفف من التلوث الحاصل ولكن للأسف ما يقومون به يزيد من التلوث البيئي".
كما دعا البيان "الجهات المعنية ومن يهمه الأمر التدخل العاجل والفوري لإنقاذ الحياة الطبيعية والنفس البشرية من الكارثة البيئية المحدقة بالمجتمع".
حيث وان النفايات أصبحت أكوام على جانبي الطريق وفي المكان المخصص لغرس الأشجار مما أدى الى :
• تضعيف التربة الخاصة بالأشجار .
• ضعف القدر على الاعتناء بالأشجار .
• حرق النفايات مما يساعد في اتساع ثقب الاوزون وزيادة الاحتباس الحراري .
• انتشار الامراض والأوبئة .
• زيادة الحالات النفسية الناجمة عن المناظر التي اصبحت كئيبة .

وخلال الوقفة تم اطلاع الجهات المعنية على الموضوع وتم إبلاغ كل من كان في الاحتجاج بان الموضوع تم إيجاد الحل له وسوف يتم البت في الموضوع والتماس التجاوب خلال 24 ساعه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)