shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفادت صحيفة يمنية اليوم الأحد ان اتفاقا بين سفراء الاتحاد الاوروبي وممثلين عن احزاب المعارضة والحراك الجنوبي قضي بتفويض 5 وزراء يمنيين..

الأحد, 19-فبراير-2012
صنعاء نيوز -
أفادت صحيفة يمنية اليوم الأحد ان اتفاقا بين سفراء الاتحاد الاوروبي وممثلين عن احزاب المعارضة والحراك الجنوبي قضي بتفويض 5 وزراء يمنيين الإشراف على سير الانتخابات الرئاسية المبكرة في محافظة عدن جنوب اليمن .
ونقلت يومية ( اخبار اليوم )المستقلة ان الاتفاق ينص على تكليف اللجنة الوزارية المكونة من خمسة وزراء هم "يحيى الشعيبي، حورية مشهور، جوهرة حمود، عبدالله عوبل، واعد باذيب" بإدارة شؤون المحافظة، سيما الجانب الأمني منها.
واوكل الى اللجنة ادارة جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة وتكون خاضعة لها كافة الدوائر والأجهزة الأمنية لادارة الانتخابات التي سيتم فيها انتخاب المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي كرئيس لليمن لمدة عامين قادمين .
من جانبها أكدت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور أن تواجد اللجنة الوزارية في عدن يأتي وفقاً لقرار مجلس الوزراء الذي وزع جميع الوزراء على كل المحافظات لدعم العملية الانتخابية التي تأتي في إطار رحلة الوفاق السياسي وإدارة المرحلة السياسية.
وقالت مشهور " تواجدنا في عدن لهذا الغرض، وننسق مع جميع الأطراف ولا زالت حواراتنا ومناقشاتنا مستمرة مع كل المكونات الثورية والسياسية والاجتماعية في محافظة عدن"، مشيرة إلى أن "جميع هذه المكونات وفي مقدمتها المرأة لديها أفكار إيجابية وخلاقة باتجاه دعم هذه العملية للوصول إلى 21 فبراير".
واكدت ان الجميع يدرك أهمية هذا اليوم بالنسبة لعملية التحول السلمي لتسليم السلطة بصورة سلمية كما اتفق عليها فرقاء العمل السياسي وكما جاءت في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن.
يشار الى ان الحراك الجنوبي الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله، والحوثيون في الشمال اعلنوا مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية المبكرة ومرشحها الوحيد عبد ربه منصور هادي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)