shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الخميس, 22-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز - آليه عسكرية صنعاء نيوز- -
صرح مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة الشمالية الغربية بأن القوات المسلحة والأمن حققت أمس الأول، تقدماً كبيراً في منطقة الغالة والنقع جنوب وادي حيدان.

وقال المصدر في تصريح لـ"سبأ" إن القوات المسلحة والأمن نفذت هجوما كاسحا تم فيه السيطرة على العديد من التباب في تلك المنطقة ودحر العناصر الإرهابية التخريبية وألحقت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، حيث قتل 22 إرهابياً من تلك العناصر الإجرامية، وتم إلقاء القبض على 7 آخرين ، وكذا الاستيلاء على كميات من الأسلحة منها مدفع بي10، ورشاش 12.7، وقواذف آر. بي. جي وسيارتان.

وأشار المصدر الى انه تم القبض ايضاً على ثلاث سيارات تابعة للعناصر الإرهابية بالقرب من جبل الغيل بعد مقتل خمسة عناصر من المجموعة الإرهابية التي كانت تستقلها أثناء المواجهات معهم والقي القبض على اثنين من تلك العناصر، كما تم الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر منها مدفع هاون عيار 81، ومدفع بي 10، ورشاش 12.7، كانت على متن تلك السيارات.

وتكبدت عناصر الإرهاب خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد عندما تمكنت وحدات من الجيش من تدمير عدة أوكار للإرهابيين جنوب جبل كوزان ودماج وتدمير عدد من السيارات التابعة لتلك العناصر على طريق وادي علبة، فيما لقي سبعة إرهابيين مصارعهم أثناء تمترسهم في جرف بحبل المرخام.

كما تمكنت وحدات عسكرية وأمنية من تطهير عدد من المناطق المجاورة لمنطقة العقاب وجبل وهبان ولقي ستة من الإرهابيين مصارعهم في منطقة المقاش وجرح آخرون، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وواصلت وحدات عسكرية تمشيط المناطق المحيطة بتبة البركة، وألقت القبض على عدد من العناصر الإرهابية، فيما قامت وحدة متخصصة بنزع الألغام والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون في تلك المناطق.

ولقي عدد من الإرهابيين مصارعهم وجرح آخرون خلال محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في رازح.

كما أقدمت تلك العناصر على قتل مواطنين اثنين في رازح لرفضهما السماح لتلك العناصر التمترس في منزليهما.

وقال المصدر ان هذا الانتصار الكبير الذي حققه رجال القوات المسلحة والأمن في المنطقة الشمالية الغربية اليوم ضد فلول عصابة الإرهاب والتخريب يأتي ليضاف إلى ذلك الرصيد المشرف من الملاحم البطولية والانتصارات العظيمة والمتواصلة للمقاتلين الأبطال من أبناء القوات المسلحة والأمن ضد عناصر الإرهاب والتخريب والمارقين من أعداء الوطن المتآمرين على ثورته ووحدته ومكتسبات الشعب اليمني الحر الأبي.

وأشار إلى أن هذا النجاح الكبير الذي حققه المقاتلون الأبطال ضد عناصر الإرهاب والتخريب في مناطق جنوب وادي حيدان يعكس مستوى الكفاءة العالية والمهارة القتالية الرائعة لدى الرجال الشجعان من أبناء القوات المسلحة الذين يواصلون عملياتهم البطولية وانتصاراتهم الكبيرة وهم يطاردون من تبقى من فلول تلك العناصر التي باتت تعيش حالة من التقهقر والانهيار وهي تشعر بان نهايتها أضحت وشيكة.



* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)