shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الخميس, 22-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز - محطة مأرب الغازية - إرشيف صنعاء نيوز- -
أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بوضع الحلول السريعة لتشغيل المرحلة الاولى من محطة مأرب الغازية للكهرباء , تقرير اللجنة الفنية المشكلة من المؤسسة العامة للكهرباء وشركة صافر, حول المعالجات الفنية العاجلة المتفق عليها للتسريع بعملية تشغيل المحطة .

واكدت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور في مقر شركة صافر بصنعاء اليوم الخميس على مخاطبة المقاول المنفذ للمحطة لاستكمال الفحوصات التشغيلية للمحطة على ضوء المعالجات المنفذة والجاري تنفيذها وذلك تمهيدا لمد الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية التي سيتم توليدها من قبل المحطة بقدرة 341 ميجاوات فور الانتهاء من عملية التشغيل التجريبي.

وتضمن التقرير الحلول التي تمت عمليا من قبل شركة صافر لمعالجة السوائل المصاحبة للغاز والحد من كميتها بما يتناسب والمعدل اللازم لتشغيل توربينات توليد الطاقة بالمحطة الغازية.

وأوضح التقرير انه بالاضافة الى عمل نقاط تسريب السوائل على الخط الواصل مابين صافر والمحطة فان العمل جاري في تصنيع وتركيب مصائد للسوائل لتنقية الغاز منها .

وأشار التقرير الى أنه سيتم الإنتهاء من هذا العمل نهاية الأسبوع المقبل, لافتا الى الحل متوسط المدى والنهائي والمتمثل في توصيل الغاز الى المحطة من الخط الجديد وذلك بما يكفي احتياجات المرحلتين الأولى والثانية والذي سيتم المضي في تنفيذه من قبل شركة صافر بالتزامن مع الحلول العاجلة.

من جانب اخر عبر رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن تقدير الحكومة لجهود شركة صافر واعمالها التشغيلية والتطويرية في مجال النفط والغاز .

واعرب رئيس الوزراء خلال اطلاعه على مجمل الأعمال التشغيلية والفنية والإدارية للشركة في قطاع 18 وما حققته من انجازات في مجال تطوير الإنتاج وحجم العائدات المالية, عن تمنياته للشركة والعاملين فيها دوام النجاح والتوفيق في مهامهم والإرتقاء المستمر بالأعمال الإستكشافية والتطويرية بما يخدم توجهات الدولة في هذا المجال.

وكان رئيس الوزراء قد وجه خلال اجتماع اللجنة يوم أمس بسرعة تنفيذ البديل الاول المتمثل في فواصل شوائب الغاز بالتزامن مع المعالجات النائية متوسطة الاجل , لما من شأنة تشغيل المحطة والاستفادة منها في اسرع وقت ممكن .





سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)