shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حظرت رئيس الوزراء العراقي توريد أدوات وأجهزة يحتاج إليها سكان مخيم ليبرتي لتصليح شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي وكذلك توريد مواد البناء والمواد الإنشائية.

الخميس, 01-مارس-2012
صنعاء نيوز -
حظرت رئيس الوزراء العراقي توريد أدوات وأجهزة يحتاج إليها سكان مخيم ليبرتي لتصليح شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي وكذلك توريد مواد البناء والمواد الإنشائية. إن هذا القرار القمعي تم إبلاغ سكان ليبرتي به من قبل «صادق محمد كاظم» ممثل لجنة قمع أشرف المؤتمرة بإمرة رئاسة الوزراء العراقية يوم الثلاثاء 28 شباط (فبراير) 2012 بحضور ممثلي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
ويأتي هذا في وقت تنص فيه مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة العراقية والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يوم 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 على أن سكان مخيم ليبرتي ومن أجل الحفاظ على المخيم وإعادة بنائه يحق لهم أن يقوموا بتهيئة الأجهزة والسلع اللازمة وتوريدها إلى المخيم على نفقتهم الخاصة.
ونظرًا لأن شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي في المخيم مستهلكة تمامًا وخارجة عن حيز الاستخدام وبحاجة إلى تصليحات مستمرة فإن السكان هم بحاجة ماسة للأجهزة والأدوات والمواد الإنشائية، إذًا فإن الحكومة العراقية وبمنع سكان ليبرتي من توريدها تقوم فعلاً بتشديد الظروف في سجن ليبرتي.
كما وقبل يومين حاول السكان توريد سخانات ماء وسيمات مشبكة إلى المخيم بعد أن كانوا قد اشتروها ولكن «صادق محمد كاظم» الذي يشرف فعلاً على إدارة المخيم قال إن اللجنة أمرت بحظر توريد هذه السلع.
وفي الوقت نفسه وخلال يومي 28 و29 شباط (فبراير) 2012 تكسر مزيد من أنابيب الماء بسبب كونها مستهلكة وخرج مزيد من المرافق الصحية من حيز الاستخدام، ولكن القوات العراقية تمنع السكان من القيام بأية عملية بناء أو إعادة بناء المنشآت في ليبرتي.
وفي يوم 28 شباط (فبراير) 2012 منعت القوات العراقية اثنين من المحامين العراقيين من دخول المخيم للقاء مع موكليهم. كما وفي الأسبوع الماضي أيضًا لم يسمح لمحام آخر من محامي سكان مخيم أشرف بدخول المخيم للقاء مع موكليهم. فطبقًا لأوامر لجنة القمع لا يحق لأي محام أن يدخل ليبرتي وأشرف واللقاء مع سكان المخيمين.
وفي عملية لاإنسانية أخرى يوم 27 شباط (فبراير) 2012 تم نقل مريضين طارئين إلى المستشفى بمرافقة من قوات مسلحة عراقية بعد تأخير لمدة 4 ساعات. وكان جنديان مسلحان يرافقان المريضين في جميع الأماكن وحتى غرفة الطبيب عند الفحص والمعاينة ولم يكن يجدي إصرار المريضين على تركهما وحيدين مع الطبيب عند الفحص والمعاينة وكان الجنديان يقولان إننا تلقينا الأوامر بأن نتابعكما في كل مكان.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية –
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)