shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خامنئي: «للحفاظ على أمن وحصانة الدولة وخطورة الأوضاع أطلب من المواطنين أن يشاركوا في الانتخابات»

السبت, 03-مارس-2012
صنعاء نيوز -

خوفًا من المقاطعة العامة والواسعة لمهزلة الانتخابات النيابية وبهدف دفع المواطنين إلى التوجه إلى مراكز الاقتراع الخالية من الناخبين وصف خامنئي «الولي الفقيه» في نظام الملالي الحاكم في إيران وبكل دجل المشاركة في الانتخابات بأنها «واجب شرعي مثل الصلاة» و«حجة مع الله». ودعا خامنئي المواطنين ملتمسًا إلى المشاركة في الانتخابات مشيرًا إلى الأزمات المتفاقمة لنظامه و«خطورة» أوضاع النظام وطلب من المواطنين أن يشاركوا في الانتخابات «للحفاظ على أمن وحصانة الدولة» حسب تعبيره.
وتفيد التقارير الواردة أن مراكز الاقتراع في العاصمة طهران ومختلف المدن الإيرانية خالية تمامًا عن الناخبين.
ففي طهران ولغرض تصوير مراكز الاقتراع مزدحمة قاموا بتقليص عدد مراكز الاقتراع، ولكن رغم ذلك وحسب التقارير فإن مراكز الاقتراع في مختلف مناطق العاصمة طهران ومنها شوارع وساحات وأحياء جمهوري ويافت آباد ونارمك وإمام حسين ونامجو ومنيرية ورسالت وأستاذ معين وبونك وشهرآرا وكيشا خالية من الناخبين وحتى في مراكز الاقتراع الواقعة في بلد‌ة «محلاتي» في حي لويزان (شمالي العاصمة طهران والتابعة لقوات الحرس وقادتها) وأزكل وحي ميني سيتي أيضًا شارك ناخبون بعدد ضئيل.
إن خلو مراكز الاقتراع من الناخبين وصل حدًا دفع المسؤولين عن مراكز الاقتراع المحددة مسبقًا لزيارة المراسلين الأجانب إلى الطلب من وزارة الداخلية أن تؤخر نقل المراسلين إلى هذه المراكز ليمكن لهم أن يحشدوا جمهورًا قليلاً في هذه المراكز لاختلاق مشاهد أمام المراسلين.
وفي مدن شيراز وفسا وقائم شهر ونكا وقم وشيراز ولار وشهر كرد وزنجان وقزوين مراكز الاقتراع خالية من الناخبين.
إن المسؤولين في النظام يقومون بتوزيع نقود معدنية وسيم كارت للهواتف النقالة وإطلاق أنواع الوعود لدفع أعداد من الناس إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع. وفي مدينة بيرجند وعدوا الجنود بإعطاء الإجازة لهم لمدة ثلاثة أيام إضافية في أيام عيد نوروز في محاولة لتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات. كما وتم تهديد الجنود المكلفين بأنه وفي حالة عدم مشاركتهم في الانتخابات ستضاف إلى خدمتهم العسكرية مدة ثلاثة أيام. وفي مدينة «شهر كرد» تعمل سلطات النظام على إلقاء أصوات في صناديق الاقتراع بشراء أوراق هويات.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)