shopify site analytics
مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني -
ابحث عن:



الإثنين, 05-مارس-2012
صنعاء نيوز -


دانت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وشبكة محامون ضد الفساد طرد المحامي رياض عامر المروني من قاعة المحكمة بأوامر من رئيس رئيس محكمة الشرق بمحافظة تعز.
ووصف البيان الصادر عن مؤسسة العدالة للمحاماة وشبكة محامون ضد الفساد طرد المحامي المروني بأنه يمثل اعتداء سافر وانتهاك غير مبرر، وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة المنسق العام لشبكة محامون ضد الفساد: إن عملية الطرد جاءت بدون سبب غير العقيدة والعنجهية المريضة التي تعتبر قيام المحامي بواجبه مخالفة، وأكد الأصبحي أن الاعتداء ينطوي عليه إنكار لمهنة المحاماة وقانونها..
وعبرت مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب وشبكة محامون ضد الفساد عن إدانتهما لمسلسل الاعتداءات المتزايدة من بعض القضاة وتهاون الجهات ذات العلاقة في وضع حد لها وفي تمييع وقائع الاعتداء على المحامين.
وناشدت مؤسسة العدالة وشبكة محامون ضد الفساد مجلس القضاء الأعلى الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة المسيئة للقضاء ورجاله. وطالبت بالتحقيق العاجل والمسائلة وفق الإجراءات القانونية .. مؤكدة أن المحامين وبقدر رفضهم وإدانتهم لأي اعتداء على أي قاض أو هيئة قضائية يرفضون بالمقابل أن يتحول بعض القضاة ومن فوق منصبه القضاء إلى أداة لانتهاك المحامين وحقوقهم والإساءة بذلك للقضاء ورجاله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)