shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الجمعة, 23-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز - أطفال نازحون - إرشيف صنعاء نيوز- -
وصلت الى منفذ الوديعة (شرق اليمن ) مساعدات إنسانية من دولة الكويت الشقيق للنازحين جراء فتنة التمرد بصعدة عبر جمعية الهلال الأحمر الكويتي في حين كانت طائرة مغربية تفرغ شحنتها من المساعدات الانسانية بمطار صنعاء الدولي .

وبلغ حجم المساعدات المغربية للنازحين الذين تضرروا من جراء الأعمال الإجرامية لعناصر الإرهاب والتخريب الحوثية 18 طن وصلت مساء الامس ، فيما جاءت المساعدات الكويتية على متن 12 قاطرة على متنها 300 طن من الخيام والفرش والبطانيات .

وقد اشاد مدير جمعية الهلال الأحمر اليمني رسلي أحمد ناصر الحماطي بمبادرة الأشقاء في دولة الكويت وبجهود الهلال الأحمر الكويتي لما قدموه من مواد ومساعدات إنسانية .
وقال ان هذا ماعهدناه من دولة الكويت الشقيق والذي يعكس عمق التواصل والتآزر الأخوي بين أبناء الشعبين الشقيقين اليمني والكويتي .

وكان في استقبال الطائرة المغربية الأخ عمر مجلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان وسعادة محمد حما سفير المملكة المغربية في صنعاء وسليم أحمد ناصر ممثل جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وعبر مصدر مسئول في اللجنة الوطنية لإيواء وإغاثة النازحين عن شكر اليمن وتقديرها لهذه الوقفة الأخوية الكريمة من قبل القيادة المغربية ممثلة بالملك محمد السادس وحكومة وشعب المغرب الشقيق مع اليمن واستقرارها
وقال المصدر ليس غريبا على القيادة والحكومة والشعب المغربي الشقيق هذا الموقف الأخوي الإنساني الذي يأتي تأكيدا لمواقف المغرب المساندة والداعمة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره , وقال المصدران ما قدمته المملكة المغربية الشقيقة من مساعدات إنسانية لهو تعبير صادق عن عمق العلاقات وروابط الإخاء المتينة بين الشعبين الشقيقين والقيادتين السياسيتين ممثلتين بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك محمد السادس‘ ملك المملكة المغربية.

وكان بيان صحفي صادر عن السفارة المغربية بصنعاء أكد حرص المغرب الدائم على وحدة واستقرار اليمن موضحا أن الطائرة التي وصلت مساء امس وهي تابعة للقوات المسلحة المغربية تحمل 300خيمة موجهة للنازحين والمتضررين بصعده ,
مشيرا إلى أن طائرة مغربية ثانية محملة بالمواد الحيوية بما فيها الأدوية ستصل اليوم الجمعة إلى صنعاء.

وأكد البيان أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة المبنية على الاحترام المتبادل القائمة بين الجمهورية اليمنية والمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.




*المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)