shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



الثلاثاء, 06-مارس-2012
صنعاء نيوز -
بيان صادر عن الممثلة العليا ونائب الرئيس كاثرين آشتون عقب مكالمتها الهاتفية مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي


أصدرت كاثرين آشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية وسياسة الدفاع والأمن ونائب رئيس المفوضية الأوروبية البيان التالي:

تحدثت اليوم مع الرئيس عبد ربه منصور هادي عقب تنصيبه كرئيس جديد لليمن. إن هذه لحظة حاسمة في عملية الانتقال في اليمن: لقد عبر الشعب اليمني من خلال الإقبال الكبير على الانتخابات عن رغبته في بداية جديدة.

أكدتُ للرئيس دعمنا القوي لجهوده للمضي قدما في عملية الانتقال في اليمن، وذكَّرته بدعوة الاتحاد الأوروبي لكل المعنيين بالعملية السياسية في اليمن للانخراط بنوايا مخلصة في الحوار الوطني القادم وفي مناقشة الإصلاحات الدستورية. كما أدنت بشكل كامل الهجمات الأخيرة وعبرت عن تعازينا لكل من فقدوا أحبائهم. كما أكدت على قناعة الاتحاد الأوروبي بأنه لن يُسمح للعنف لعرقلة عملية الانتقال في اليمن.

وأعلمت الرئيس أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم طموحات الشعب اليمني في مستقبل أفضل وأكثر إشراقا. يعرف الرئيس التحديات الهائلة التي تنتظره: بناء دولة مدنية ديمقراطية شاملة وآمنة تضمن احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون. أكد الرئيس هادي أن ذلك سيكون مبنيا على أساس الحوار الوطني الشامل، الذي سيمهد الطريق للمصالحة الدائمة، معززا بالإصلاحات السياسية والاقتصادية. كما أكدتُ بدوري على أن الاتحاد الأوروبي يتفهم الحاجة الملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية، و أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم العون والدعم لمساعدة اليمن في تحقيق هذه التطلعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)