shopify site analytics
مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لا يجوز الانتقال إلى المرحلة الثانية من المبادرة إلا بعد رفع المظاهر المسلحة
شدد وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى

الثلاثاء, 06-مارس-2012
صنعاء نيوز -

لا يجوز الانتقال إلى المرحلة الثانية من المبادرة إلا بعد رفع المظاهر المسلحة
شدد وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى على أنه لا يجوز الانتقال إلى المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية إلا بعد رفع كافة المظاهر المسلحة من عواصم المدن والشوارع، رافضاً الذهاب إلى الحوار الوطني في ظل بقاء هذه المظاهر المسلحة كما هي عليه.
وقال :أن بقاء المظاهر المسلحة تعطي مؤشراً سلبياً على عدم جدية بعض الأطراف في التعامل مع المبادرة.
داعياً الجميع إلى نبذ الأحقاد والضغائن والبدء بفتح صفحة جديدة من أجل بناء اليمن بعيداً عن التمترس خلف الآراء والأفكار التي تقود إلى جدل عقيم ولا تخدم الوطن.
وحذر الرصاص أي حزب في الساحة من القيام بإنشاء مليشيات مسلحة او شبه مسلحة خارج نطاق القوة النظامية للدولة، كون ذلك مخالفاً للدستور والقانون.
ووصف عملية التداول السلمي للسلطة التي تمت بدار الرئاسة يوم 27 فبراير المنصرم بأنها لحظة تاريخية نادرة في التاريخ اليمني والعربي المعاصر.
وأضاف الدكتور رشاد الرصاص بأن الفضل يعود للزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام في إرساء مبدأ التداول السلمي للسلطة.
وكشف رئيس لجنة شئون الأحزاب أن اللجنة تدرس حالياً ملفات لأربعة أحزاب جديدة تقدم بعض الشباب لإنشائها مؤخراً ليرتفع عدد الأحزاب الجديدة إلى ثمانية أحزاب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)