shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف عبده محمد الجندي – الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عن صدور توجيهات عليا من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي

الأربعاء, 07-مارس-2012
صنعاء نيوز -
كشف عبده محمد الجندي – الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عن صدور توجيهات عليا من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والزعيم علي عبد الله صالح - رئيس المؤتمر الشعبي العام بالتزام التهدئة الإعلامية لتهيئة الأجواء أمام الحوار الوطني الشامل ومؤتمر أصدقاء اليمن.
وقال الجندي - في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – نحن بحاجة اليوم إلى وحدة وطنية قوية وإلى جبهة متماسكة وإلى تهدئة إعلامية وإلى الكف عن المنازعات التي تعمل على توسيع الخلافات.
مضيفا:" كما يجب علينا ان ننشغل في البناء أكثر من إنشغالنا بالهدم كون البناء عملية صعبه وتحتاج إلى تعاون الجميع بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية".
ودعا الجندي إلى ترك كل الصفحات الداكنة والسوداء والمشئومة التي تذكر الجميع بالهموم والأحزان. وقال: نحن بحاجة إلى العمل والعلم و الإخاء والتسامح والتكاتف والمحبة.
وقال القيادي المؤتمري : ان الجميع الآن على بوابة الحوار الوطني المفتوح لكل القوى السياسية سواء المشاركة في حكومة الوفاق الوطني أو تلك التي قاطعت الانتخابات سواء من الحوثيين أو الحراك أو الأحزاب التي لم تكن شريكة في حكومة الوفاق.
وبين ان على أطراف حكومة الوفاق الوطني أن يكونوا القدوة الحسنة وأن يبدءوا بأنفسهم، وقال: " من طرفنا نحن في المؤتمر سنبدأ بالتهدئة الإعلامية ونبدأ في تنفيذها".
وقال ناطق المؤتمر: نحن الآن أمام بوابتين:الأولى هي الحوار وكيف ندخل أو ونصل إليه لكي نحقق ما نحن بحاجة إليه من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والانتخابية التي سوف تجعلنا نتنافس بمسئولية بعد الفترة الانتقالية.
وتابع: "إننا بحاجة إلى دستور جديد يحدد طبيعة النظام السياسي الذي نريده ونتفق عليه ونظام انتخابي يتفق عليه كل الناس. وقال إن تلك القضايا وقضايا أخري ستكون شاغله لنا جميعا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
أما البوابة الثانية فقد - أكد الناطق الرسمي للمؤتمر- بأنها تتمثل بمؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد في الرياض، مشيرا إلى أن كل أبناء اليمن يتوقعون من أصدقاء اليمن الدعم الاقتصادي لما لدى اليمن من البرامج والخطط الاقتصادية.
وقال : إن على حكومة الوفاق أن تستفيد من الماضي وأن تكون في حالة جاهزية لتقديم مالديها من الخطط والمشاريع والبرامج الاستيعابية لأي مساعدات اقتصادية .
وأدان الجندي بشدة الاعتداءات الإرهابية الذي نفذتها عناصر تابعة لتنظيم القاعدة ضد قوات الجيش والأمن والتي أدت إلى استشهاد 185 جندياً وصفاً وضابطاً.
وقال: إن تلك الاعتداءات الإرهابية والإجرامية أغضبت كل القيم الدينية والإنسانية في العالم وهزت المشاعر وأسالت الدموع وحركت كل ماهو راكد.
وطالب بعدم محاولة استغلال ذلك العمل البشع لكي ينسب للطرف الأخر، كاشفا في الوقت نفسه عن قيام وزارة الدفاع بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة اللواء على محمد صلاح نائب رئيس هيئة الأركان والتي تحركت إلى منطقة الحادث وتقوم حاليا بإجراء تحقيقاتها.
وتساءل الجندي عن أسباب توظيف تلك الجرائم البشعة سياسيا لصالح أطراف وضد أطراف أخرى.
وبيَن : ان المؤتمر الشعبي العام وقيادته ليست بحاجة إلى أن توظف الإرهاب كوسيلة لكي ننال من بعضنا البعض، لافتا: إلى ان كل دول العالم العظمى المكافحة للإرهاب والتي تقود الحرب على التنظيمات الإرهابية في أكثر من مكان تعرف تماما من هي القاعدة ومن هم أنصار الشريعة.
وتابع: "ان رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي يؤكد دائما بأن هذا الحادث لن بثنيه عن الاستمرار في محاربة الإرهاب حيث وان الإرهاب قد استغرق جهدا كبيرا وإمكانيات كثيرة في عهد الرئيس على عبدالله صالح وهو اليوم أيضا في مقدمة المهام الشاغلة في عهد الرئيس عبد ربه منصور هادي".
وقال القيادي المؤتمري: ان على الجميع اليوم في اليمن الابتعاد عن إطلاق الاتهامات وعن التوظيف السياسي الرخيص لمثل تلك الأعمال الإجرامية، والكف عن تلك الأساليب التي يستفيد منها الإرهاب بالدرجة الأولى.
مشيرا إلى المناخ الرخو المكايدات والصراعات السياسية الرخيصة وتبادل الاتهامات كانت سببا رئيسيا في توسع تنظيم القاعدة في أكثر من محافظة يمنية كـمحافظة البيضاء، وعدن، وأبين، والضالع، وشبوة، ومأرب.
وبخصوص إعادة هيكلة الجيش والأمن - قال القيادي المؤتمري- نحن بحاجة إلى ان ننظر لإعادة الهيكلة كمانصت عليها المبادرة الخليجية.
وتساءل الجندي: لماذا نجتهد عن الهيكلة ونعتقد بأنها تغيير أشخاص، وقال: الهيكلة هي مجموعة نظم و رؤى تبنى فيها هذه المؤسسات وتجهز بالإمكانيات والمستلزمات الضرورية.
وأشار إلى وجود أطراف تعمل على القفز إلى الهيكلة وتسقط ما في نفسها، مطالبا إياهم بالابتعاد عن الأشخاص وترك قضية الهيكلة للفنيين من العسكريين الذين تزدحم بهم وزارة الدفاع اليمنية.
ودعا في الصدد نفسه كل السياسيين بأن لا ينشغلوا بمسألة الهيكلة وأن لا يتكلمون عنها كونهم إذا تكلموا عنها سيسقطون ما لديهم من رؤى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)