shopify site analytics
اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط - مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ليلة الخميس على الجمعة 9 آذار (مارس) 2012 وفي مدينة أشرف توفي المجاهد الصديق «نور محمد بيرانوند» بعد نضال لمدة 23 عامًا في صفوف منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

السبت, 10-مارس-2012
صنعاء نيوز -

ليلة الخميس على الجمعة 9 آذار (مارس) 2012 وفي مدينة أشرف توفي المجاهد الصديق «نور محمد بيرانوند» بعد نضال لمدة 23 عامًا في صفوف منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ضد الفاشية الدينية الحاكمة في إيران.

وكان المجاهد نور محمد مصابًا بمرض التهاب الكبد ويعاني من مشاكل كثيرة ناجمة عن عدم إمكانية وصوله إلى المستشفى والطبيب بسبب الحصار اللاإنساني المفروض على أشرف الأمر الذي ضاعف معاناته وآلامه حيث وبعد مراجعات عديدة إلى المستشفى المحتل في أشرف من قبل القوات العراقية وكذلك إلى مستشفيات بغداد وبعقوبة كان قد عاد يوم الخميس 8 آذار (مارس) 2012 من مستشفى بعقوبة إلى أشرف.
يذكر أنه ومنذ مطلع عام 2009 أي بعد تسليم أميركا حماية سكان أشرف إلى القوات العراقية استولت هذه القوات على مستشفى أشرف الذي كانت بنايته وكل مستلزماته قد تمت تهيئتها على نفقة السكان. وحولت القوات العراقية هذا المستشفى فعلاً إلى مركز لممارسة التعذيب الجسدي والنفسي بحق المرضى، وفي ذات الوقت حرمت هذه القوات سكان مخيم أشرف من الوصول الحر إلى الخدمات الطبية في العراق بحيث توفي حتى الآن 12 من المرضى نتيجة هذا الحصار الإجرامي.
كما إن سكانًا انتقلوا إلى مخيم ليبرتي هم الآخرون يعانون من مشاكل مماثلة. يذكر أن سكان مخيم أشرف وفي وثيقتهم التي أكدت الحدود الدنيا للتطمينات والضمانات للانتقال إلى مخيم ليبرتي قد طالبوا بالسماح لهم بنقل كل مستلزماتهم الطبية معهم لاستخدامها في مخيم ليبرتي وكذلك السماح لهم بالوصول الحر إلى الخدمات الطبية في العراق.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)