shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



السبت, 24-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز - العلمين اليمني والفرنسي صنعاء نيوز- -

وقع اليوم في صنعاء على اتفاقيتي تعاون بين اليمن وفرنسا في مجالي تمويل المشاريع الصغيرة ودعم مجالات التدريب والبحث الزراعي في اليمن .

تقضي الاتفاقية الاولى التي وقعها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي والسفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سيلفا تقديم الصندوق الفرنسي للتنمية الاجتماعية 700 الف يورو لتمويل مشاريع تنموية لتعزيز أوضاع المرأة وتمكينها اقتصاديا .

وكانت المرحلة الأولى من الدعم الذي قدمه الصندوق الفرنسي مليون يورو خصصت لدعم 18 مشروعا وحوالي 90 منظمة غير حكومية في اليمن.

فيما تقضي الاتفاقية الثانية دعم وتأهيل البحوث الزراعية في اليمن بمبلغ 35 مليون ريال جزء منها تمويل حكومي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري والسفير الفرنسي بصنعاء إلي تعزيز دور المعاهد المهنية والتقنية الزراعية في اليمن وتطوير البحوث في مجال مكافحة حشرة الدبوباس التي تصيب النخيل في محافظة حضرموت .





سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)