shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أخيراً ، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” رسمياً على السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب أو غطاء الرأس أثناء مباريات كرة القدم وجميع الألعاب الرياضية.

السبت, 10-مارس-2012
صنعاء نيوز -

أخيراً ، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” رسمياً على السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب أو غطاء الرأس أثناء مباريات كرة القدم وجميع الألعاب الرياضية.

ويعد هذا القرار أثلج قلوب الكثير من اللاعبات المسلمات المحجبات اللاتي حرموا من ارتداء الحجاب أو الشماركة في أى ألعاب رياضية معترف بها دولياً ؛ بسبب غطاء الرأس .

وبهذا القرار الجديد قد تم إلغاء القرار الذي اتُخذ في عام 2007 القاضي بمنع ارتداء أغطية الرأس أثناء المباريات الدولية.

ووافق الأعضاء الثمانية في الفيفا بالإجماع، على السماح بارتداء الحجاب بعد كلمة الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا.

وكما قرر الاتحاد الدولي، إجراء المزيد من الاختبارات قبل إعلان قراره النهائي في الثاني من يوليو المقبل، لكافة السيدات المسلمات في كل دول العالم.

ورحبت مديرة المنظمة العالمية لحقوق المرأة الدكتورة سعاد سليمان بالقرار الجديد، وتراجع الفيفا عن قراره السابق، وصرحت إن الفيفا أرسل لنا الموافقة بمنح جميع اللاعبات فرصة المشاركة، ومنح الجميع فرصاً متساوية للمشاركة في اللعبة, حسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وأشارت إلى أن الفيفا قد منع الحجاب لأسباب تتعلق بسلامة اللاعبة، ولكنه سمح بارتداء قبعة خاصة تغطي الرأس والشعر، لكنها لا تغطي الرقبة بالكامل، واليوم صدر قرار تاريخي بالموافقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)