shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة - الطالب الجامعي بين الاجتهاد والسرقة العلمية والأدبية في ندوة - طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الدكتور/مختار حسن أبوبكر لصفوح

الأحد, 11-مارس-2012
صنعاء نيوز /عدن/نصر باغريب: -
رئيس جامعة عدن يصدر قراراً بتسمية القاعة الكبرى في كلية العلوم الإدارية باسم الفقيد الدكتور/مختار حسن أبوبكر لصفوح

عدن/نصر باغريب:
أصدر الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قراراً بتسمية القاعة الكبرى في كلية العلوم الإدارية باسم الفقيد الدكتور/مختار حسن أبوبكر لصفوح الأمين العام المساعد السابق لجامعة عدن.
وجاء هذا القرار (القرار رقم "121" لعام 2012م)، تقديراً من رئاسة الجامعة للدور الذي أضطلع به الفقيد خلال مدة عمله الوطني والعلمي والإداري في عدة مواقع ومنها، مسئوليته كأمين عام مساعد لجامعة عدن وأستاذاً محاضراً بكلية العلوم الإدارية بالجامعة.
كما جاء إصدار هذا القرار وكذا استجابة لمناشدات أساتذة الجامعة وطلابها لإطلاق أسم الفقيد على قاعة كلية العلوم الإدارية وهي الكلية التي شهدت قاعاتها المحاضرات العلمية التي ألقاها الفقيد لطلابه.
وكانت الجامعة قد أقامت حفلا تأبينياً للفقيد الدكتور/مختار حسن أبوبكر بن لصفوح، وتولت طباعة كتابا توثيقاً خاصاً ضم سيرة حياته ومراحلها وأعماله العلمية وكتابات زملائه عنه، والمقالات التي كتبت حزناً على فراقه.
وقد منحت الجامعة درع جامعة عدن للفقيد تقديراً لدوره الأكاديمي والعلمي بالجامعة.
ويعد الفقيد الدكتور/مختار حسن بن لصفوح أحد أهم الشخصيات الأكاديمية والإدارية الوطنية، بذل جل حياته لخدمة رسالة العلم والتعليم وبناء أجيال المستقبل، والدفع بعجلة التطور الأكاديمي خطوات إلى الأمام، وأولى اهتماماً كبيراً لترسيخ نظام أكاديمي وإداري مرموق في جامعة عدن.
وتميز الفقيد بسجايا إنسانية أخلاقية رفيعة، وقد شغل حتى وفاته مساء يوم الخميس الموافق 30 يونيو2011م، منصب الأمين العام المساعد لجامعة عدن، إضافة إلى كونه أستاذاً محاضراً في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، كما تولى الفقيد عدداًً من الوظائف القيادية المهمة خلال مسيرته المهنية وترك بصمات إيجابية واضحة فيها.
والفقيد الدكتورمختار بن لصفوح من مواليد محافظة عدن في 1965م، درس مرحلة الثانوية العامة بعدن (ثانوية بلقيس) 1983م مديرية الشيخ عثمان، والمرحلة الجامعية: بكالوريوس إدارة أعمال (كلية الاقتصاد و الإدارة 1989م، في حين أنهى دراسة الماجستير تخصص إدارة الأعمال (كلية العلوم الإدارية)2001م، وحصل على درجة الدكتوراه عام 2009م من جامعة الهند.
وللفقيد العديد من المساهمات في تطوير الإدارة الجامعية، وله مشاركات كثيرة في مؤتمرات وندوات علمية وحلقات نقاش، قدم فيها العديد من الأوراق العلمية والمداخلات الفكرية القيمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)