shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنه يجب تجاوز كل التحديات بالمخارج والحلول المنطقية وبما يرضي الجميع .

الإثنين, 12-مارس-2012
صنعاء نيوز -
اكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنه يجب تجاوز كل التحديات بالمخارج والحلول المنطقية وبما يرضي الجميع .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين وزير الدولة في وزارة التنمية الدولية البريطانية آلان دونكن الذي وصل إلى صنعاء اليوم حاملا رسالة خطية من الملكة إليزابيث ملكة المملكة المتحدة .
وفي اللقاء أعرب هادي عن سعادته الكبيرة لهذه الزيارة التي تأتي في ظرف حساس على الصعيدين الاقتصادي والأمني .. متناولا مجريات تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 حتى الانتهاء من المرحلة الأولى بالانتخابات الرئاسية المبكرة والولوج إلى المرحلة الثانية التي ستكون حافلة بالمهام الكبيرة التي يأتي في طليعتها الحوار الوطني الشامل لكل أطياف ومكونات الشعب اليمني السياسية والحزبية والثقافية والاجتماعية .
واستعرض الرئيس اليمني طبيعة الظروف الاقتصادية والسياسية والأمنية وكل التحديات التي يجب تجاوزها بالمخارج والحلول المنطقية وبما يرضي الجميع .. مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية هي بالتأكيد على إطلاع كامل بطبيعة تلك التحديات والمصاعب .
واكد هادي التطلع إلى المساعدات التي ينتظرها اليمن من الدول الصديقة والمانحة من اجل تجاوز الظروف الصعبة واستعادة الحياة الطبيعية بكل صورها ليشعر الإنسان اليمني بأنه تخطى تلك الظروف إلى الحياة الآمنة والتطور المنشود وهو ما يمثل النجاح في تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2012 بصورة تامة .
وقد أشاد المسؤول البريطاني بتلك الجهود العظيمة والاستثنائية التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي في سبيل تجنيب اليمن ويلات الصراع والحرب الأهلية .
وسلم المسؤول البريطاني لرئيس اليمن رسالة خطية من الملكة إليزابيث تتضمن التهاني الحارة للأخ الرئيس بمناسبة النجاحات التي تحققت لليمن وفوزه في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي عكست رغبة الشعب اليمني في تجاوز الأزمة الطاحنة التي نشبت مطلع العام الماضي .
وقال :” نحن في المملكة المتحدة فخورين بالعلاقات الثنائية الطيبة مع اليمن وبما نقوم به من تعاون على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والإنسانية خصوصا عبر الرعاية الاجتماعية والصحية الأولية “.. مشيرا إلى تقديم مساعدات في مجال الرعاية الصحية تقدر بـستة ملايين جنيه استرليني غير المساعدات التي تقدم بصورة ثنائية وعبر الدول المانحة ومجموعة أصدقاء اليمن والمتضامنة مع المجتمع الدولي لإخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة إلى آفاق التطور والنماء .
وقد جرى خلال اللقاء نقاش مستفيض حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي محمد سعيد السعدي والسفير البريطاني بصنعاء نيكولاس هوبتون ورئيسة الوكالة البريطانية للتنمية جوانا ريد وسكرتير الوزير الخاص جوني باكر .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)