shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افادت مصادر سلفية  ان الجماعة السلفية في اليمن ستعلن يوم غد الاربعاء عن انشاء حزبها السياسي باسم " حزب الرشاد "

الثلاثاء, 13-مارس-2012
صنعاء نيوز -
افادت مصادر سلفية ان الجماعة السلفية في اليمن ستعلن يوم غد الاربعاء عن انشاء حزبها السياسي باسم " حزب الرشاد " , وهو ما يشكل تحولا نوعيا في نشاط الجماعات السلفية في اليمن التي كانت ترفض المشاركة في النشاط السياسي وتعتبره بدعة .
وقال الدكتور محمد بن موسى العامري رئيس اللجنة التحضيرية ان حزب السلفيين لن يكون موجها ضد احد أو جهة .
واعلنت عدد من الائتلافات في ساحات الاعتصام في كل من صنعاء وتعز وعدن والحديدة انضمامها الى السلفيين .
وقد بدأت صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر السلفي العام " السلفيون والعمل السياسي" , بمشاركة نخبة من قادة العمل السلفي من مختلف الفصائل، حيث ستقدم خلال المؤتمر الذي يستمر يومي الثلاثاء والأربعاء (13، 14 مارس الجاري 2012)، عدداً من أوراق العمل وستجرى العديد من النقاشات، في الطريق نحو إنشاء حزب سلفي في اليمن.
وأوضح أمين عام اللجنة التحضيرية للمؤتمر السلفي عبدالوهاب الحميقاني أن المؤتمر علمي سلفي عام، يهدف إلى توحيد جهود السلفيين في بلورة رؤية منهجية وسياسية شاملة، من شأنها أن تساهم في نهضة الأمة بما يواكب المتغيرات التي يشهدها اليمن والمنطقة العربية عامة، في ظل أحداث الربيع العربي وإفرازاته المحتملة. وأضاف بأن التهيئة لهذا المؤتمر تمت بالتنسيق مع كبار شخصيات الدعوة والعمل السلفي في اليمن من كل الفصائل والمؤسسات.
وسيبحث المؤتمر عددا من المحاور والاوراق والدراسات والبحوث المطروحة وستكون كالتالي :- - الديمقراطية، رؤية شرعية: عمار بن ناشر العريقي، عبد الوهاب الحميقاني. - مفهوم العمل السياسي ومشروعيته: د. عقيل المقطري. - عوائق العمل السياسي: عبدالله بن غالب الحميري. - مبررات العمل السياسي: عبد الرب السلامي، مراد القدسي. - موقف علماء الدعوة السلفية من العمل السياسي: د محمد موسى العامري، د محمد المهدي. - ضوابط العمل السياسي: أحمد المعلم. - تجارب السلفيين في العمل السياسي: عبدالله بن فيصل الأهدل، عبدالله الحاشدي، أنور الخضري. - الرؤية السلفية للعمل السياسي: حسن الزومي، عبدالرحمن سعيد البريهي. اخبار متعلقة :السلفيون في اليمن يتأهبون للإعلان عن حزب سياسي
براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)