shopify site analytics
مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذر امين عام الحزب الاشتراكي اليمني رئيس احزاب اللقاء المشترك في اليمن الدكتور ياسين سعيد نعمان من العودة إلى المرابع الاول، ورد على ما قاله الناطق باسم حزب المؤتمر

الخميس, 15-مارس-2012
صنعاء نيوز -
حذر امين عام الحزب الاشتراكي اليمني رئيس احزاب اللقاء المشترك في اليمن الدكتور ياسين سعيد نعمان من العودة إلى المرابع الاول، ورد على ما قاله الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الشريك الحاكم في اليمن عبده الجندي بان بعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك يتلكئون بشأن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، وقال نعمان إن هذه الأحزاب تنتظر قرار الرئيس اليمني بتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطن.
وأضاف نعمان في تصريح لراديو " سوا": " نحن تعودنا أن تصدر عن عبده الجندي مثل هذه التصريحات للآسف التي يقلب فها الحقائق دائما. اللقاء المشترك أول من دعا إلى الحوار ولا يزال يدعو إلى الحوار وكان في آخر زيارة مع قادة المشترك وقادة المؤتمر الشعب العام في لقاء جمع الجميع للبحث في أسس وقواعد الحوار الوطني الشامل. واللقاء المشترك ينتظر السيد الرئيس عبد ربه منصور الهادي أن يصدر الآن القرار الخاص بتشكل لجنة الإعداد والتحضير للحوار الوطني."
وكان الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني نائب عبدو الجَنـَدي اشار إلى إن وحدة القوات المسلحة في الجيش والأمن من المهام العاجلة في البلاد. وأعلن الجندي في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في صنعاء عن معلومات سرية تفيد بأن لدى تنظيم القاعدة الإرهابي خطة لاستهداف العديد من الكوادر الإعلامية في اليمن وقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.
واتهم الناطق باسم حزب المؤتمر بحسب الموقع الرسمي للحزب بعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك بالتلكؤ في تأكيد المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.
ودعا رئيس أحزاب اللقاء المشترك الدكتور ياسين نعمان ، الأحزاب السياسية في التوقف عن إعادة اليمن إلى المربع القديم وهو مربع الإرباك في الحياة السياسية ، كما دعا نعمان جميع القوى السياسية إلى مغادرة العمل "الإعلامي المثبط لأعمال وطموحات الناس والذي يستهدف إرباك الحياة السياسية في اليمن.
وشدد نعمان على أن إعادة هيكلة الجيش والأمن تعدّ أولوية في المرحلة الحالية وأضاف " نحن نعتقد أن الخطوات التي يجب أن نخطوها الآن يجب أن تتم في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية والتي تقول إن المهمة الرئيسية أمام فرقاء الحياة السياسية في اللحظة الراهنة ومن ضمنهم رئيس الدولة. أولا إعادة هيكلة الجيش والأمن حتى يتم بعد ذلك تقييم الحوار الوطني في ظروف أمنية مناسبة تمكن الجميع من الحوار."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)