shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



الخميس, 15-مارس-2012
صنعاء نيوز -
مواجهات بالكر والفر بين الشباب وقوات الأمن القمعية في مختلف مناطق العاصمة طهران

في تحد صريح لنظام ولاية الفقيه الآيل للسقوط ورغم الفتاوى العديدة الصادرة عن الملالي وتهديدات قادة النظام بقضهم وقضيضهم، هب المواطنون والشباب في طهران وعلى نطاق واسع لاقامة احتفالات ليلة الأربعاء الأخيرة من السنة الايرانية ليحولوها الى مشهد للاعراب عن اشمئزازهم لنظام الملالي المعادي للانسانية وللوطن. فكانت أصوات المفرقعات والرمانات الصوتية تسمع في أرجاء العاصمة.
وفي الساعة الخامسة والنصف عصراً وفي ساحة كوركان اشتبك المواطنون مع قوى الأمن وميليشا الباسيج في عملية كر و فر معهم. وأما في منطقتي نظام آباد وتسليحات فقد اشتبك المواطنون في الساعة السادسة وعشر دقائق مع ركاب الدراجات النارية من عناصر قوى الأمن وقاموا بتأديب عدد منهم كانوا يحاولون منع الاحتفال. وفي تقاطع «كوكاكولا» أضرم الشبان النار في سيارة لقوات الأمن الداخلي.
كما وفي الساعة السادسة والنصف وفي بلدة قدس ودوار «هفت حوض» أغلق الشباب الشارع رغم محاولات قوى الأمن لتفريقهم وقاموا باشعال النار. بينما كانت عناصر الأمن وقوى الأمن منتشرة بشكل مكثف في كل مكان بما فيها من ساحة تجريش الى تقاطع ولي عصر وسط اختناق مروري كثيف. وفي الساعة السابعة هتف الشباب الأبطال بشعار: «ليسقط مبدأ ولاية الفقيه» وفجروا المفرقعات كما قام عدد آخر من الشباب بإحراق صناديق النفايات في شوارع نواب وآذربيجان وقصر دشت وخوش في العاصمة طهران.
أما في أحياء كيشا وستارخان وصادقية وفاطمي بطهران ومناطق غربي العاصمة وبسبب الأجواء المتفجرة السائدة هناك وأصوات الانفجارات الكبيرة الناجمة عن القنابل الصوتية المصنعة يدوياً من قبل الشباب فحلقت سمتيات قوى الأمن فوق المنطقة بهدف خلق أجواء الرعب والخوف الا أن الشباب لم يأبهوا بذلك إطلاقًا. وفي محاولة أخرى لخلق أجواء الرعب والخوف قامت مئات من عناصر مكافحة الشغب من راكبي الدراجات النارية بالتجول في منطقي سعادت آباد وأكباتان كما جرت مواجهات بالكر والفر بين الشباب والعناصر القمعية في الدوار الأول لحي طهران بارس وحي سعادت آباد.
وأما في مناطق باك دشت ونازي آباد وخاني آباد وسوق طهران فلم يتجرأ العناصر القمعية على الاقتراب من الجمهور بسبب تواجد كثيف من المواطنين.. وبينما كانت قوى الأمن من راكبي الدراجات تتجول باستمرار في منطقتي نواب ونازي آباد، كانت تسمع أصوات انفجار المفرقعات النارية باستمرار في هذه المناطق.. وفي منطقة خزانه قام رجال الحكومة منذ الصباح بسحب صناديق النفايات البلاستيكية واستبدلوها بأخرى حديدية. وفي ساحات فردوسي وكيشا وونك ومهرآباد ونارمك وطهران بارس وأحياء شميران وبونك وحكيمية وقلعه حسن خان وساحات توحيد ومولوي ودولت آباد وكولستان ورودهن ومحلات كانت تسمع أصوات المفرقعات النارية من كل مكان.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)