shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



الأحد, 18-مارس-2012
صنعاء نيوز -
وصف العميد ناصر النوبه مؤسس الحراك الجنوبي السلمي في جنوب اليمن القرار الجمهوري رقم “ 8 “ لسنة 2012مالذي أصدره رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الخاص باعتماد مرتبات لأسر ضحايا الاحتجاجات السلمية باعتبارهم"شهداء الوطن" وصفه بأولى العقبات لإغلاق الباب أمام الحوار الذي يزعم الرئيس والحكومة بإطلاقه الشهر القادم .
وانتقد النوبه القرار وقال " قرار تشطيري جاء من اجل ثوار صنعاء واغفل شهداء النضال السلمي في الجنوب وبقية المناطق وهو ما يؤكد إن الحوار هو فخ جديد لتهميش الجنوبيين وقضيتهم العادلة ".
واستغرب النوبه من تمرير هذا القرار على الرئيس هادي الذي كان له السبق الأول بالاعتراف بالقضية الجنوبية ليتحول اليوم أداه بيد أطراف الأزمة في صنعاء لضرب القضية الجنوبية ووضعه كبش فدى للقادم المجهول.
وقال "ادعو الرئيس النائب هادي للعودة إلى عدن ليتحرر من اسر العليين اللذان لازالا يعاملانه كنائب رئيس وتحت الإقامة الجبرية في صنعاء مستدلاً بعدم مساواة حراسته بحراسة رئيس جمهورية ، وكذا بزيارتهم له في منزله بمواكب استفزازيه وما يصدر عنها من تعامل وسلوك يثير ويجرح شعور الجنوبيين ويعكس الفشل لما يسمونه الحوار وانعدام المساواة واستخدام الرئيس كبش فدى لدفن القضية الجنوبية" .
داعيا أبناء الجنوب في السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني إلى وقف أي مساعي للحوار المزمع أطلاقة في ابريل القادم بعد إن بدء انسدال القناع الزائف عن وجه حكومة الوفاق تجاه الجنوبيين التي لا يصدر منها أي بادره طيبه للحلول القضية الجنوبية .
براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)